عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكيدا لـ«تحيا مصر».. أحمد طنطاوي يفرض نفسه على اجتماع الحركة المدنية لإقناعهم بتأييده

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

تأكيدا لما سبق ونشره موقع "تحيا مصر"، يحضر أحمد طنطاوي، اجتماع الحركة المدنية الجاري الآن، في محاولة مستميته منه لاستمتالة أعضاء الحركة المدنية لتأييده في تنافس السباق الانتخابي المرتقب للرئاسة.

وأكدت المصادر المطلعة لموقع تحيا مصر، أن طنطاوي ليس عضوا بالحركة المدنية بالأساس، وأنه أصر على حضور الاجتماع لمحاولة التأثير على أعضاءه، وتحسين صورته بعدما لاقى دعما صريحا وعلنيا من جماعة الإخوان الإرهابية وقياداتها.

كما ذكرت المصادر أن محاولات فرض تأييد طنطاوي أثار حالة من الشقاق والخلافات الشديدة بين أعضاء التيار المدني ممن لايرون في طنطاوي الاستحقاق والخبرات والسمات المطلوبة التي تؤهله ليكون منافسا في الانتخابات المقبلة.

يشار إلى أنه في الوقت الذي خرجت فيه مجموعة من القوى السياسية المسؤولة التي تتمتع بحس وطني عالي لتعلن عن دعمها الصريح للرئيس عبدالفتاح السيسي، تتخبط قوى أخرى في خلافات واسعة وتباينات فجة حول دعم مرشح تلتف حوله جماعة الإخوان الإرهابية، أحمد طنطاوي الذي لا تتوقف المفاجآت التي تحيط باسمه، حيث دعم من الحركة المدنية تزامن مع دعم مريب من جماعة الإخوان.

واشتعلت الخلافات والاختلافات في الرأي ووجهات النظر، ما بين مجموعة ترى ضرورة الدفع بفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي مرشحا للانتخابات، وما بين تأييد أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين لأحمد طنطاوي، متزعما كتلة داخل الحركة المدنية توافقت بوصلتها مع بوصلة جماعة الإخوان المسلمين بشأن دعم طنطاوي.

تابع موقع تحيا مصر علي