عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال في مواجهة الجبلين في بداية حملة الدفاع عن كأس خادم الحرمين

تحيا مصر

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، حملة الدفاع عن لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره الجبلين مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات دور  الـ 32 من البطولة.

ومن المقرر أن تقام المواجهة بين الجبلين ضد نظيره الهلال في تمام الساعة السادسة مساء اليوم على ستاد "الأمير بن عبد العزيز"، وذلك في إطار منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريقين الموسم الجاري 2023-2024.

واستطاع "الزعيم" التتويج باللقب الموسم الماضي للمرة العاشرة في تاريخه، عندما حقق الفوز على نظيره الوحدة بركلات الترجيح "6-7"، وذلك بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الهلال ضد الجبلين في الكأس 

ويدخل نادي الهلال مباراة اليوم ضد الجبلين، بغياب الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا وميشيل ديلجادو، حيث قرر المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوي، عدم المجازفة بهم وإراحتهم عن اللقاء، بجانب غياب حارس المرمى محمد العويس، والذي يعاني من "إنفلونزا" والتي حرمته من المشاركة في تدريبات الفريق مساء أمس الأحد.

لكن دائما أسلحة الهلال السعودي قادرة على صناعة الفارق، حيث يتقدم قائمة الفريق اللاعب الصربي ميتروفيتش، ومواطنه سيرجي سافيتش، بجانب نجم خط  الوسط البرتغالي روبن نيفيز، وفي قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم، إضافة إلى الحارس المغربي ياسين بونو.

وفي الجهة الأخرى، يستعد نادي الجبلين بقيادة المدير الفني الفرنسي دينيس لافان، في إقصاء نادي الهلال وإحداث المفاجأة، مستغلًا سوء النتائج الذي يعاني منها الفريق الأزرق خلال الفترة الأخيرة، بعد التعادل في آخر مباراتين خاضهم والذين انتهوا بالتعادل الإيجابي، سواء كانت في الدوري السعودي أو دوري أبطال آسيا.

كأس خادم الحرمين الشريفين

وعادة ما تقام مباريات الكأس بمشاركة 32 فريقًا، حيث  بخروج المغلوب والتي تلعب من مباراة واحدة، وقد تم تقسيم البطولة إلى مستويين، يأتي المستوى الأول من دوري "روشن" للمحترفين، بجانب أصحاب المركز الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي.

ويضم المستوى الثاني بقية أندية الدرجة الأولى للموسم الماضي، إضافة إلى الأندية التي هبطت من دوري "روشن" للمحترفين، بجانب بطل دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي