عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فوزي: الإرادة السياسية متوفرة لتطبيق توصيات الحوار الوطني.. وتخصيص وزارة للاقتصاد أمر ليس مستحدثا

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الإرادة السياسية متوفرة لتطبيق التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء له ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامي أسامة كمال، حيث تحدث محمود فوزي عن الحوار الوطني والتوصيات التي توصل إليها، فضلا عن ملف الانتخابات الرئاسية المقبلة.

محمود فوزي: الإرادة السياسية متوفرة لتطبيق توصيات الحوار الوطني

وكان الحوار الوطني، قد علق جلساته مؤقتًا، بسبب الانتخابات الرئاسية التي أوشكت إجرائاتها على البدء، مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لها.

وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطني أوصى بخروج الهيئة العامة للثروة المعدنية من تبعية وزارة البترول، وتحويلها إلى هيئة اقتصادية، بدلاً من كونها هيئة خدمية.

وأضاف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطن]، أنه إذا تم تحويل الهيئة العامة للثروة المعدنية إلى هيئة الاقتصادية؛ وقتها ستستطيع فتح مشروعات من الأرباح التي تحققها، موضحا أن هناك هيئات اقتصادية كثيرة تقوم بفتح مشاريع خاصة بها من الأرباح التي تجنيها كل عام.

محمود فوزي: تخصيص وزارة للاقتصاد أمر ليس مستحدثا

وأشار المستشار محمود فوزي، إلى أن تخصيص وزارة للاقتصاد، أمر ليس مستحدثا في مصر، بل سبق أن طبقت هذه الوزارة على أرض الواقع أكثر من مرة.

وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار تم تشكيله بناء علي رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما صرح بذلك في حفل إفطار الأسرة المصرية، وتم دعوة جميع القوي السياسية والحزبية والشبابية للمشاركة في هذا الحوار من قبل الرئيس لترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة.

وأضاف "فوزي"، أنه تم إعلان اختيار المنسق العام للحوار الوطني عام 2022 ضياء رشوان واختياره للأمانة الفنية ومن ثم تم البدء في اختيار مجلس أمناء الحوار الوطني والذي يضم 20 عضواً يمثلون فئات كثيرة جداً.

تابع موقع تحيا مصر علي