عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024

المستشار وليد حمزة
المستشار وليد حمزة

أعلن المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024.

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

وجاءت كالتالي:
- الناخبون المقيدة أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين مدعوون للإدلاء بأصواتهم بمقار لجان الانتخابات الفرعية وفقًا للمواعيد التالي:
- بالخارج:
- أيام (الجمعة والسبت  والأحد 1 و 2 و 3 ديسمبر 2023)
- بالداخل
أيام  (الأحد والإثنين و الثلاثاء 10 و 11 و 12 ديسمبر 2023)

* جولة الإعادة 
بالخارج:
الجمعة والسبت والأحد 5 و 6 و 7 يناير  2024
بالداخل:
الإثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و 9 و 10 يناير 2024

- تلقي طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر

الإشراف القضائي على الانتخابات

وقال إن الانتخابات الرئاسية ستجري بإشراف قضائي كامل، وبمتابعة جميع المنظمات الدولية، طالما استوفت الشروط.

وأضاف وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن بلادنا مرت خلال السنوات الخيرة بالعديد من المحن والصعاب، وتكالبت عليها الصعاب ولم يحميها من السقوط سوى غرادة هذا الشعب الأبي، والتزامه الأبدي بحفز أمانة الوطن واستقراره، وذلك من خلال التواجد أمام صناديق الاقتراع في كل الاستحقاقات الدستورية، التي تضمن لبلادنا مستقبل أكثر إشراقا.

ولولا ثقة الناخبين في قضاءهم العادل والمنظومة التي تقود العملية الانتخابية، ما تمكن الشعب الأبي من أداء تلك الأمناة على أكمل وجه، وما رأى العالم الالتفاف حول صناديق الاقتراع.

تقترب فترة رئاسية في تاريخ مصر من نهايتها، امتدت 6 سنوات ميلادية أقرها الدستور بعد موافقة البرلمان واستفتاء الشعب عليها، في أبريل ننت عام 2019، ونحن الآن نستعد للانتقال لفرتة رئاسية جديدة، يختار فيه الشعب من يحمل رايته، بعد جهد استمر أشهر طويلة إيمانا بالعدالة والمساواة.

وأعن عن فتح باب الترشح لفترة رئاسية جديدة قوامها 6 سنوات، وفقًا للإجراءات والشروط التي يحددها قرار الهيئة، إطلاقنا من مواد الدستور والقانون التي تنظم عملةي الانتخابات.

الهيئة الوطنية للانتخابات، تفخر بأن تحمل على عاتقها هذهخ المسؤولية الوطنية الجسمية، وتتعهد للمصريين بأن تبقى أهلا للامانة، وموضوعا للثقة، ويكون نتاج عملها، محل تقدير واحترام في الداخل والخارج، وتعهد بأن يخرج المشهد الانتخابي بما يعبر عن مكانة مصر وفق أعلى وأدق المعايير الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي