عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من شادية لـ لقاء سويدان.. أزمات النجوم على خشبة المسرح سلسلة لا تنتهي

نجوم المسرحيات
نجوم المسرحيات

على مر سنوات طويلة، شهدت خشبة المسرح المصرية العديد من العروض الناجحة على المستوى المحلي والعربي، ومنها ما أصبح أيقونة على مر الأجيال والعصور، وبجانب تلك النجاحات الساحقة، شهدت خشبة المسرح أيضًا خلافات ساخنة بين نجوم ونجمات العمل المسرحي لأسباب وبطرق مختلفة، منها بالسب، أو بالضرب، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز خلافات النجوم على خشبة المسرح في فترات مختلفة.

صفعة قوية في مسرحية سيد درويش !

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بعد انتشار خبر يؤكد قيام الفنانة لقاء سويدان بصفع الفنان ميدو عادل، في ختام مسرحية سيد درويش، التي تم عرضها على خشبة مسرح البالون، وذلك بعد سلسلة طويلة من الخلافات بينهما أثناء عرض المسرحية.

وحتى الآن لم يخرج أي طرف من الأطراف لشرح الأزمة بالتفصيل، حيث أكدت لقاء سويدان أن الأزمة وملفاتها جاري التحقيق فيها من قبل الجهات المعنية، أما ميدو عادل لم يخرج للإعلام نهائيًا للحديث عن تفاصيل ما حدث، واكتفى بإعادة نشر أبيات شعرية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تقول: "‎يا عالم الزيف المزوق مثل وجه العاهرة !".

لوسي تشعل أزمة بمسرحية الحفيد !

وقبل أزمة لقاء سويدان وميدو عادل في مسرحية سيد درويش، أشعلت الفنانة لوسي أزمة نارية في مسرحية الحفيد، التي كانت تعرض على خشبة المسرح القومي، حيث خرج الفنان تامر فرج، أحد أبطال المسرحية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليكشف تفاصيل الأزمة للجمهور.

فكتب: يعلم الله أننا جميعا كفريق عمل المسرحية من فنانين وإخراج وفنيين لم نكن نريد أن يصل الأمر لخلاف أو أزمة بيننا مجتمعين وبين الأستاذة لوسي وكنا "بنبلع" تصرفاتها على أساس أننا في النهاية أسرة واحدة وزملاء واحتراما لخشبة المسرح القومي اولا واحتراما لسنها ثانيا، لكن للأسف الأستاذة صعدت الموضوع وحولته لأزمة خاصة بعد ان تفوهت بما لا يصح أن يقال على شاشات الفضائيات في حق زملائها من أعضاء الفرقة.

وتابع: أما بالنسبة للزملاء من أعضاء الفرقة فقد بدأت بالاستيلاء على بعض جملهم الحوارية ثم الدخول عليهم في كلامهم أثناء العرض مما كان يحدث حالة من البلبلة واللخبطة لها هى شخصيا، ونسيانها للكلام.. وعندما كان يحاول أحدنا تدارك الموقف وأن يلحقها  بأحدى جملها كانت تثور وتتهمه أنه كان يحاول الاستيلاء على جملتها وكانت لا تتورع أن تصرح بذلك علانية أمام الجمهور وتخرج عن النص للثورة عليه بل وكان يتطور الأمر أيضاً لضرب الزملاء صراحة أمام الجمهور مما أحدث بعض الإصابات لأحد أفراد الفرقة من الشباب وأمام الجمهور أثناء العرض.

هياتم وماجدة الخطيب من المسرح لقسم الشرطة

سنة 1997 كانت الفنانة هياتم منتجة لمسرحية بعنوان "يا أنا يا أنتي"، وتأخرت في دفع أجور أعضاء فرقة المسرحية لقلة الإيرادات حينها، وبالتالي قرر عدد من أعضاء الفرقة ومنهم الفنانة ماجدة الخطيب التوقف عن عرض المسرحية.

وفي يوم من الأيام وصل إلى الفنانة ماجدة الخطيب محضر لإعلامها بأن تأتي لاستكمال عرض المسرحية وتحصل على مستحقاتها المالية، وبالفعل ذهبت ماجدة الخطيب في المعاد المحدد، وحين وصلت إلى غرفة الفنانة هياتم، منعها 3 بلطجية من الدخول واعتدوا عليها بالضرب، وذلك وفقًا لما قالته ماجدة الخطيب في التحقيقات.

أما الفنانة هياتم، أكدت في التحقيقات على أنها كانت تجلس بغرفتها الموجودة في المسرح مع ضابط شرطة، لعمل محضر إثبات حالة، بأن الفرقة تمتنع عن العمل، وتفاجئت بدخول الفنانة ماجدة الخطيب الغرفة والاعتداء عليها بالضرب، وانتهت تلك المشاداة في قسم شرطة الأزبكية.

خلاف شادية وحمدي أحمد في مسرحية ريا وسكينة

عندما كانت تعرض مسرحية ريا وسكينة بدولة الكويت، كان الفنان حمدي أحمد يلعب دور الشاويش عبد العال، وعند انتهاء العرض احتفى الجمهور بالفنانة شادية، واستمر التصفيق لها مدة طويلة، وهو ما أثار غضب حمدي أحمد، الذي قال وقتها على خشبة المسرح أمام الجمهور: "على ايه كل دا خلصينا بقى".

ومن هذه اللحظة نشبت مشادة كلامية بين حمدي أحمد وشادية، أسفرت عن إصرارها على خروج حمدي أحمد من فرقة المسرحية، وهو ما حدث بالفعل، وتم استبداله بالفنان أحمد بدير.

تابع موقع تحيا مصر علي