عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يؤكدون على أهمية اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية...ورضوان يؤكد على دور الشركات الناشئة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم،  بمدينة شرم الشيخ،  افتتاح اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ، وقام باستقبال "جين لي تشون"، رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وذلك على هامش اجتماعات مجلس محافظي البنك المنعقدة في مصر.

اجتماع اليوم يحمل في جوفه العديد من القضايا 

وأكد عدد من نواب البرلمان، على أهمية لقاء اليوم، وذلك لتناول جلسات الإجتماع على العديد من القضايا، أبرزها: ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود، وبناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية، وتعبئة الموارد لتمويل المناخ، وتعزيز دور القطاع الخاص فى مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وأفريقيا، وشراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية، والتمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة، وتعزيز الاتصال فى عالم مليء بالتحديات، وتعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي هذا الإطار، صرح النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة حقوق الإنسان، أن إطلاق  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم في مدينة شرم الشيخ الإجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، ووسط اهتمام دولى، يعكس الثقل السياسي والاقتصادى والتنموى لمصر، وفي إطار إطلاق تشجيع وحافز الاستثمار والإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة.

أوضح أن كلمة الرئيس السيسي اليوم تأتي في إطار أهمية دور الشركات الناشئة في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل وتعزيز التنمية المستدامة، مما تنعكس علي بناء جسور التشجيع والحوافز اللازمة لهذه الشركات وتقديم الإعفاءات الضريبية المناسبة لها.

عضو مجلس النواب: الشركات الناشئة تعتبر عمودًا فقريًا للاقتصاد المصري


وأردف أن  الشركات الناشئة تعتبر عمودًا فقريًا للاقتصاد المصري ، حيث تساهم في تعزيز الابتكار والتكنولوجيا وتوفير فرص العمل الجديدة، من خلال تشجيع الاستثمار في هذه الشركات، يمكننا تعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز المنافسة وتوسيع قاعدة العملاء والأسواق.

وأضاف  "رضوان " أن  تقديم الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة يمكن أن يسهم في زيادة رأس المال المتاح لهذه الشركات وتعزيز قدرتها على النمو والتوسع، وبالتالي  يمكن لهذه الشركات أن تستثمر في البحث والتطوير وتطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة.


وتابع: يجب علي سلطات الدولة العمل علي التوازي علي مستوي المؤسسة التشريعية والتنفيذية، وأن  تبني توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لسياسات وإجراءات تشجع الاستثمار في الشركات الناشئة وتوفر الحوافز اللازمة والإعفاءات الضريبية الملائمة لها، والتي يجب أن تكون هذه الحوافز والإعفاءات شفافة وملائمة وتأخذ في الاعتبار حجم الشركة ومرحلة التطور التي تمر بها.
وأكمل أن أهمية دعم الشركات الناشئة وتشجيع الاستثمار فيها وتوفير الإعفاءات الضريبية المناسبة لها، وذلك لتعزيز الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل وتعزيز الابتكار والتكن

تابع موقع تحيا مصر علي