عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محطة تاريخية هامة.. السفير السعودي يصل فلسطين لتقديم أوراق اعتماده

وزير الخارجية الفلسطيني-
وزير الخارجية الفلسطيني- السفير السعودي

وصل السفير السعودي نايف السديري إلى رام الله، الثلاثاء، لتقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى فلسطين.

تحيا مصر

السفير السعودي يصل فلسطين لتقديم أوراق اعتماده

وكتب السفير السعودي فى تغريدة له عبر منصة “إكس” تويتر سابقاً :" من دولة فلسطين الحبيبة ارض كنعان اجمل التحيات، مقرونة بمحبة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد".

وهذه أول مرة تعين فيها السعودية سفيرا لها في القدس، وبذلك يكون السفير نايف بن بندر السديري أول سفير للمملكة لدى السلطة الفلسطينية. 

ورحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين، الاثنين، بزيارة سفير السعودية.

و قالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان:" هذه الزيارة محطة تاريخية مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة".

وزير الخارجية الفلسطيني يتسلم أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية

وتسلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية نايف السديري، سفيرا مفوضا، وفوق العادة، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس غير مقيم لدى دولة فلسطين.

ورحب الوزير المالكي بالسفير السديري في بلده فلسطين، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة التي تربط البلدين الشقيقين، مثمناً في الوقت ذاته المواقف الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم وإسناد حقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة، خاصة الجهود التي بذلتها المملكة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78 في نيويورك، ودورها الطليعي من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير المالكي للسفير السديري النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكدا استعداد وجاهزية الوزارة بكافة قطاعاتها، للمساعدة في توفير كل ما يلزم لتسهيل مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين

تابع موقع تحيا مصر علي