عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عناني يستنكر بيان الحركة المدنية.. ويؤكد لتحيا مصر: الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقبلة جاء وفقًا للقانون والدستور

هشام عناني
هشام عناني

علق هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، على بيان الحركة المدنية، بأن مثل هذا البيان في التوقيت الحالي، ما هو إلا محاولة استباقية للتشكيك في الانتخابات قبل بدايتها، مشيرًا إلى أن الحركة المدنية لم تراعي في هذا البيان أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ينظر لها العالم كله وأن هذا البيان ليس فقط للتشكيك في العملية الانتخابية ولكنه تشكيك في الدولة المصرية ككل.

تحيا مصر

هشام عناني لتحيا مصر: مدة جمع التوكيلات كافية 

وأشار عناني في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الاعتراض على المدة الزمنية لجمع التوكيلات غير مبرر، حيث أن النصوص والمواعيد والجدول الزمني المعلن للانتخابات جاءت طبقًا للقانون، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بعدم كفاية مدة جمع التوكيلات، فإن هناك نص في القانون يتيح جمع توكيلات ل20 عضو من أعضاء مجلس النواب وبالتالي فهي كافية تمامًا.

وتابع:" الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقبلة ليس بمفاجئ، بدليل أن هناك العديد من المرشحين أعلنوا عن ترشحهم منذ شهور، وبالتالي فأت المواعيد متوقعة".

عناني يستنكر اتهام السلطة بالتدخل في العملية الانتخابية

واستنكر رئيس حزب المستقلين الجدد، اتهام السلطة بالتدخل في العملية الانتخابية، حيث أنها ليس لها أية تدخلات، فالهيئة الوطنية للانتخابات المشكلة من القضاة، هي المنوطة بالعملية الانتخابية ككل، وبالتالي فإن التشكيك في الهيئة الوطنية للانتخابات ليس بمقبول لأن نصوصها تكون وفقًا للقانون والدستور.

بيان الحركة المدنية محاولة لإقحام الدولة 

واستكمل:" بيان الحركة المدنية محاولة لإقحام الدولة واتهامها بعدم الحياد مسبقًا للانتخابات، داعيًا الحركة المدنية بدلًا من سياق بيانات وتضييع الوقت بها، أن تتحرك في جمع توكيلات لها إذا كان لها مرشح موحد".

تابع موقع تحيا مصر علي