عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان أوكرانيا مقتله.. روسيا تبث فيديو لقائد الأسطول البحر الأسود مع وزير الدفاع

قائد الأسطول الروسي
قائد الأسطول الروسي فى البحر الأسود

أعلنت أوكرانيا أمس بمقتل قائد الأسطول الروسي فى البحر الأسود خلال عملية عسكرية استهدفت شبه جزيرة القرم، غير أن موسكو خرجت بفيديو يكذب الرواية الأوكرانية وتؤكد أن قائد الأسطول الروسي لا يزال على قيد الحياة. 
تحيا مصر

روسيا تكذب الرواية الأوكرانية

وبحسب وسائل إعلام روسية ظهر قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود فيكتور سوكولوف، في صور وزعتها وزارة الدفاع الروسية.وبان المسؤول في الصور بزي عسكري على شاشة كبيرة إلى جانب مسؤولين عسكريين كبار آخرين خلال مشاركتهم في اجتماع عبر الفيديو ترأسه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو. 

وأمس أعلنت أوكرانيا أنها قتلت قائد أسطول البحر الأسود الروسي في هجوم صاروخي غير مسبوق على مقر البحرية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها الأسبوع الماضي.

أوكرانيا: مقتل قائد الأسطول الروسي فى البحر الأسود

وقالت القوات الخاصة الأوكرانية فى بيان:" قتل 34 ضابطا، من بينهم قائد أسطول البحر الأسود وإصابة 105 آخرين".

وأدى الهجوم الذي وقع يوم الجمعة إلى تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من المبنى الواقع في وسط سيفاستوبول، أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم، والتي ضمتها روسيا في عام 2014. 

وأضافت القوات الخاصة: "المقر غير قابل للإصلاح". وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الهجوم إن جنديا واحدا في عداد المفقودين.

وخلال الفترة الأخيرة تشهد الجزيرة هجوم مكثف من جانب أوكرانيا باستخدام الطائرات المسيرة واستهداف جسر القرم الذي يربط الجزيرة بالاراضي الروسية ويعد جسر هاماً بالنسبة لموسكو في حربها ضد أوكرانيا لما له دور حيوي في إمداد القوات الروسية بالمعدات والأسلحة، وهو ما تعتبره أوكرانيا انه جسر حرب وليس جسر سلام وإستهدافه وتنفيذ عمليات تخريبية ضده أمر شرعي

ولجسر القرم أهمية حيث يعتبر مهما من الناحية الاستراتيجية لأنه يربط منطقة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم، إلى جانب الأهمية الرمزية للجسر، كونه "الرباط" بين روسيا وأوكرانيا، ويعبر، بالنسبة للروس، عن ارتباط أوكرانيا بروسيا، إلى الأبد

تابع موقع تحيا مصر علي