عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية «رشا أبو شقرة» تهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف

رشا أبو شقرة
رشا أبو شقرة

تقدمت النائبة الدكتورة رشا أبو شقرة، أمين أمين سر لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الوفد، بخالص التهاني للأمة الاسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعيةً الله أن يرزقنا جميعاً شفاعته ومرافقته في الجنة.

تحيا مصر

معوقات البحث العمل

والجدير بالذكر، أن النائبة رشا أبو شقرة، عضو جلس النواب، قد قالت مسبقًا، إن هناك العديد من معوقات البحث العمل، وعلى رأسها البينة التشريعية التي تحتاج إلى تغيير، ومنها قانون تنظيم الجامعات، الذي لم يتم تعديله منذ سبعينيات القرن الماضي، مشيرة إلى أن يحتاج إلى تعديله بما يتواكب مع المتغيرات الحالية، والتنسيقية تعد حاليا مشروع قانون لتعديله.

معاناة أعضاء هيئة التدريس

وتحدثت "أبو شقرة" عن لائحة الترقيات والتي تعد من أكبر المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس، موضحة أن الائحة لا تسمح لعمل أصحاب تشاركية مع زملاء آخرين، ولو قام بهذا يحصل على نفس الدرجة فقط.

النائبة رشا أبو شقرة بصالون التنسيقية: أطالب بتعديل قانون تنظيم الجامعات لإزالة معوقات البحث العلمي

وأوضحت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن بعض أعضاء هيئة التدريس على درجة مدرس يعزفون عن التقديم للترقية من كثرة المعوقات التي تواجههم، خاصة في ظل التكلفة العالية للأبحاث العلمية، في الوقت الذي يتقاضى فيه مرتبا ضعيفا.

تابع موقع تحيا مصر علي