عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المغرب تفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 وحسم مستضيف نسخة 2027

تحيا مصر

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مساء اليوم الأربعاء، فوز المغرب بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2025، وذلك بعد انسحاب الجزائر الثلاثاء الماضي.

وأعلنت قناة الرياضية المغربية، عن فوز المغرب بتنظيم البطولة للنسخة 2025، حيث جاء ذلك بالتصويت بين أعضاء المكتب التنفيذي، وصوّت 22 عضوًا لصالح المغرب، بتفوق كبير على أقرب منافسيه.

وقد اجتمعت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي، من أجل اختيار البلدين اللذين ينالون شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في النسختين المقبلتين بعد نسخة 2023.

كأس أمم إفريقيا 2025

وجاء اختيار المغرب كمستضيف لتنظيم فعاليات كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2025، بعد منافسة قوية مع الكثير من البلدان، لكن كافة الأصوات لصالح البلد العربي، وجاء ذلك بعد انسحاب الجزائر مساء أمس الثلاثاء.

وجاءت المنافسة على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، بين زامبيا والمغرب، إضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا وبنين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها المغرب بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث كانت المرة الأولى عام 1988، والتي توج فيها الكاميرون باللقب على حساب منتخب نيجيريا

كأس الأمم الإفريقية 2027

وحسمت اللجنة التنفيذية البلد المستضيف لبطولة كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2027، بعد منافسة قوية بين مصر والسنغال وبتسوانا بجانب ملف مشترك ثلاثي بين كينيا وأغندا وتنزانيا.

وجاء اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية على اختيار الملف المشترك الثلاثي بين أوغندا وتنزانيا وكينيا، لاستضافة نسخة 2027 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ البطولة تقام في 3 بلدان مختلفة.

استعدادات منتخب مصر 

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن القائمة النهائية للمحترفين للدخول في المعسكر المغلق للفراعنة والذي يبدأ يوم 8 من شهر أكتوبر المقبل، على أن يخوض مباراتي زامبيا والجزائر الوديتين يوم 12 من الشهر نفسه.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على القائمة النهائية للاعبين المحترفين والتي تضم 11 لاعبا، للتواجد في معسكر الفراعنة والذي ينطلق من يوم 9 إلى 17 من شهر أكتوبر المقبل استعدادا لكأس الأمم الإفريقية، على أن تكون مباراتي زامبيا والجزائر الوديتين يومي 12 و16 من الشهر ذاته.

تابع موقع تحيا مصر علي