عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: الشعب الجمهورى ينهى إجراءات تزكية حازم عمر لانتخابات الرئاسة غدا بمجلس النواب رغم الإجازة الرسمية

حازم عمر
حازم عمر

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى ستجتمع غدا الخميس بمقر مجلس النواب وذلك لإقرار تزكيات النائب حازم عمر،عضو مجلس الشيوخ وذلك لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدة على أن ما تردد عن انسحاب مرشح الشعب الجمهورى ليس صحيح.

تحيا مصر

وأكدت المصادر على أن الهيئة البرلمانية ستكون فى مجلس النواب رغم أن غدا الخميس إجازة رسمية إلا أن الامانة العامة لمجلس النواب، قررت أن تواصل أعمالها من أجل إنهاء كافة الإجراءات اللازمة للعملية الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة وتحرير التزكيلات اللازمة لراغبى الترشح.

إنهاء تزكيات مرشح الشعب الجمهورى بمجلس النواب غدا 

وتأتى هذه الخطوة بعدما أنهى نواب الوفد تزكيات الدكتور عبد السند يمامة، وأيضا أنهى كثير من النواب تزكيات خاصة بالرئيس السيسى من أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن، فيما بدأ نواب المصرى الديمقراطى تزكيات فريد زهران .

مصادر لـ تحيا مصر:حازم عمر مستمر فى انتخابات رئاسة الجمهورية 

وتوافد أعضاء مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء ٢٧ سبتمبر 2023 على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤.

مصادر لـ تحيا مصر: الشعب الجمهورى ينهى إجراءات تزكية حازم عمر لانتخابات الرئاسة غدا بمجلس النواب رغم الإجازة الرسمية

وقد  أتاحت  الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "١٤٢" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (٢٠) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي