عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجوم الفن يحتفلون بالذكرى التاسعة لرحيل خالد صالح بمسرح الهناجر

مسرح الهناجر
مسرح الهناجر

حرص عدد من نجوم الفن على الاحتفال بالذكرى التاسعة لرحيل الفنان خالد صالح، وذلك بمسرح الهناجر.

تحيا مصر يرصد احتفال نجوم الفن بالذكرى التاسعة لرحيل خالد صالح بمسرح الهناجر. 

مسيرة خالد صالح الفنية

وبدأ خالد صالح التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل فى مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر فى دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة وكان هذا فى الوقت الذى كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.

أول أفلامه، كان جمال عبدالناصر عام 1996، والذي جسد فيه دور جهاز رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، وشارك في أول مسلسل له عام 1990 وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم، وكان صاحب الأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم كارتون نيمو.

وقرر التفرغ في الفن وهو في سن 36 عاما وقدم حوالي 70 عملا فنيا، منهم: 16 مسلسل، 32 فيلم، 5 مسرحيات.

وفاة خالد صالح بعد تعرضه لأزمة قلبية

توفى الخميس 25 سبتمبر 2014 بعد تعرضه لأزمة قلبيه وقرر الأطباء المعالجين له السفر إلى ألمانيا للاطمئنان على صحته ثم رجع وأجرى جراحة أخرى فى القلب بمركز مجدى يعقوب بأسوان.

كشف الفنان طارق عبد العزيز، عن وصية الفنان الراحل خالد صالح، حيث تمنى وهي أن يموت ويُصلى عليه في يوم الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، ولذلك طلب من شقيقه «أحمد صالح» الانتظار لليوم التالي.

وصية خالد صالح قبل وفاته

وسيطرت حالة من الحيرة على «طارق عبد العزيز» وشقيق الفنان الراحل، ما بين «إكرام الميت دفنه» وتنفيذ وصيته، وأكد «عبد العزيز» أنه ردد قائلًا داخل نفسه بعد الانتهاء من الدفن: «ربنا يسامحني إني منفذتش وصيته وعمال أقول يا رب خالد يسامحني».

تابع موقع تحيا مصر علي