عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصائب لا تأتى فرادي.. تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم فى حفل زفاف العراق

تحيا مصر

“المصائب لا تأتي فرادي” وفى مأساة حفل زفاف العراق ينطبق عليها هذا القول، فبعد أن تحول الفرح إلى ترح وبدل أن يزف المعازيم العريس والعروسة تحول المشهد بين ليلة وضحاها إلى كارثة وشيع العروسين نصف المعازيم إلى مثواهم الأخير. 

تحيا مصر

تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم فى حفل زفاف العراق

وبعد هذا الحادث المروع الذي خيم على الشعب العراقي كالكابوس،وقتل وإصابة أكثر من 300 شخص ونصف المصابين فى حالة حرجة، كشفت وسائل إعلام عراقية عن مأساة جديدة فى حفل زفاف آخر أنه تم تسجيل حالات تسمم فى أحدى حفلات الزفاف. 

وقالت وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن دائرة صحة محافظة كركوك سجلت أكثر من 50 حالة تسمم "نتيجة طعام فاسد قدم لهم في إحدى حفلات الأفراح".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم نتيجة تناول طعام فاسد في حفل عرس في بلدة الحويجة العراقية غربي مدينة كركوك بشمال البلاد.

وذكرت وسائل إعلام عراقية إن 20 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مقتل 93 شخص وإصابة 100 

وفى آخر تطورات حفل زفاف نينوي كسفت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس، بأن 50 بالمئة من مصابي حريق الحمدانية في حالة حرجة ويأتي ذلك بعد أن اندلاع حريق ضخم فى قاعة أفراح مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

وأعلنت وزارة الداخلية تسجيل 93 وفاة وأكثر من 100 إصابة. وذكرت فى بيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج بسبب غياب شروط السلامة، مضيفة أن نتائج التحقيق النهائية ستعلن قريبا وسيتم محاسبة كافة المتورطين.

القبض على 14 متهما فى حادث زفاف العراق

وكانت وزارة الداخلية أعلنت القبض على 14 متهما في الحادث، هم 10 عمال وصاحب قاعة الأعراس التي وقع فيها الحريق والتي كانت تضم نحو 900 شخص، بالإضافة إلى ثلاثة "متورطين" بإشعال الألعاب النارية.

وأمس خرج آلاف العراقيون لتشيع ضحايا حريق زفاف نينوي والذي أسفر عنه مقتل وإصابة المئات.

تابع موقع تحيا مصر علي