عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى وفاة الولد الشقي.. أحمد رمزي من الفن للتجارة.. أعلن إفلاسه وهرب من السجن

أحمد رمزي
أحمد رمزي

تحل اليوم الذكرى الـ 11 على وفاة الولد الشقي أحمد رمزي حلم كل فتاة في السيتنيات والسبيعنيات، كان يمثل طبقة عريضة من الشباب المستهتر قدم أدوار عديدة عن الشاب الشقي وكان هو "جان" التي تسعى خلفه كل فتاة فـ بابتسامته الجذابة وخفة ظله التي طبعت على روحه يأثر قلوبهن، وعلى الرغم من أنه ظهر في وقت كان فيه شباب كانوا فرسان أحلام الفتيات مثل رشدي أباظة، عمر الشريف، عبدالحليم حافظ، شكري سرحان، حسن يوسف إلا أنه كانت له مكان خاصة واستطاع أن يحجز مقعده الخاص في قلوب الفتيات.

حياة أحمد رمزي

ولد أحمد رمزي 23 مارس 1930، حياة أحمدرمزي لم تختلف كثيرًا عما كانت أمام الكاميرا، فهو من عائلة ثرية كان والده أشهر طبيب عظام وكان الابن المدلل وعاش في رفاهية، ولكن في عام 1939 خسر والده كل أمواله ورحل عن العالم حزنًا على ثروته، ومن هنا تحولت حياة الولد الشقي المدلل إلى مشقة ومعاناة ومن صعوبة وضعهم المادي اضطرت والدته أن تعمل حنى تتمكن من مساعدتهم ماديًا حنى قام شقيقة الذي سار على نهج والده المهني أن ينقذهم.

الصدفة صنعت الولد الشقي أمام الكاميرا

بفضل ملامحه السينمائية التي تجذب الكاميرا له عرض عليه المخرج يوسف شاهين أن يدخل مجال التمثيل عندما رآه مع صديقه عمر الشريف، وبالفعل أقتنع أحمد بكلامه وأصبح من أشهر نجوم الوسط الفني في ذلك الوقت، وكانت أول مشاركة له مع عمر الشريف من خلال فيلم أيامنا الحلوة والذي رشحه المنتج حلمي حليم، وتعاون فيه أيضًا مع عبدالحليم حافظ وفاتن حمامة، والذي لفت أنظار الجميع إليه وقدم أعمل فنية كثيرة بلغت 120 فيلم.  

وبعد أن نجح في السينما المصرية قرر أحمد أن يتجه للسينما العالمية ليحقق إنجازات مثلما فعل في مصر ولكن لم يحالفه الحظ ولم تكتمل تجربته وباءت بالفشل، وبعد قرر الاعتزال بعد أن انتهى من تقديم آخر أعماله الفنية مع النجم فريد شوقي وهو فيلم الأبطال عام 1974.

وقرر أحمد أن يتجه إلى التجارة وخاصةً في بناء السفن ولكن خسره المشروع وكل أمواله وصدرت ضده أحكام قضائية بالسجن ولكنه خاف وهرب خارج مصر مع عائلته لمدة 10 سنوات، وبعدها استطاع أن يعمل تسوية مع الدولة وعاد إلى مصر ولصعوبة أوضاعه قرر أن يعدل عن قرار اعتزاله الفن ولكن لم يشعر بقيمة للأعمال التي قدمته وقتها.

حيث كان أول أعماله بعد العودة فيلم قط الصحراء مع يوسف منصور، ثم قدم الوردة الحمراء مع يسرا، ومسلسل وجه القمر مع فاتن حمامة ويعد فيلم حنان وحنين مع صديق عمره آخر أعماله، وبذلك قدم بدأ واختتم مشواره الفني مع عمر الشريف.

خلاف بين عمر الشريف وأحمد رمزي.. والسبب فاتن حمامة  

صداقة جمعت بين أحمد رمزي وعمر الشريف لمدة 60 عامًا ولكن على الرغم من ذلك فـ سوء تفاهم أثناء فيلم صراع في الميناء وكذب من مساعدة المخرج يوسف شاهين تسببت في قطيعة بينهما استمرت لـ 8 سنوات، وبسبب غيرة الشريف على فاتن قام بضربه حتى وقع في مياه ملوثة والتي تسببت في إصابته بحروق شديدة أنهى علاقته بأحمد ورفض تقديم أي عمل معه وأراد أحمد أن يعلم سبب غضب الشريف ولكن لا يخبره أي شيء، وحين تقابلا في عيد ميلاد ابنة الفنان صلاح ذو الفقار تصافحا بعدما علم كل منهما حقيقة الأمر وعادت علاقتهما أقوى من قبل.

وفاة أحمد رمزي

رحل عن عالمنا أحمد رمزي تاركًا ورائه إرثًا كبيرًا من أهم الأعمال في تاريخ السنما المصرية، وتوفي في 28 سبتمر 2012 عن عمر يناهز الـ 82 في منزله بالساحل الشمالي نتيجة تعرضه لأزمة قلبية حيث اختل توازنه أثناء الوضوء لأداء صلاة العصر.

تابع موقع تحيا مصر علي