عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديربي مرتقب.. "الصدارة" تشعل قمة الهلال ضد الشباب في الدوري السعودي

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي لخوض المباراة المرتقبة أمام الغريم التقليدي نادي الشباب، مساء غد الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

ومن المقرر أن يحل فريق الشباب ضيفًا ثقيلًا على نظيره الهلال في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد الملك "فيصل بن فهد"، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء غد الجمعة، في إطار مواجهات الجولة الثامنة من دوري "روشن" للمحترفين.

ويحتل فريق الهلال وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر اتحاد جدة، ويتواجد فريق الشباب في المركز الحادي عشر وبحوزته 8 نقاط، وذلك خلال خوضهم 7 مواجهات فقط.

وتعد مواجهة الهلال ضد الشباب في الدوري السعودي هي الثانية، حيث كانت أخر المواجهة الأولي بين الفريقين في بطولة كأس الملك سلمان، بعد فوز "الزعيم" بنتيجة 3-1 وذلك في شهر أغسطس الماضي.

الهلال ضد الشباب في دوري "روشن"

وقبل المواجهة المرتقبة مساء غد الجمعة، التقى الهلال والشباب في الدوري السعودي للمحترفين في 30 مناسبة، حيث حقق "الزعيم" الفوز في 16 مباراة، وتعادلا الفريقان في 9 مباريات، بينما حقق فريق الشباب الانتصار في 5 مناسبات فقط.

ويدخل فريق الهلال السعودي بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس المباراة، باحثُا عن الثلاث نقاط ومواصلة المنافسة على صدارة جدول الترتيب مع غريمه اتحاد جدة، وذلك من أجل مصالحة الجماهير بعد غضبهم بسبب التعادل المخيب الذي لحق بهم في مستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا أمام بافاخور الأوزبكي.

ويريد "الزعيم" العودة إلى النتائج الإيجابية من جديد، بعد فوزه على نادي اتحاد جدة صاحب الصدارة بنتيجة 4-3، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي.

وعلى الجانب الأخر، يدخل فريق الشباب المواجهة المرتقبة ضد الهلال بقيادة المدير الفني الأرجنتيني خوان براون، والذي يسعى لمواصلة الانتصارات بعدما حقق الفوز في أخر 3 مباريات خاضهم، بواقع انتصارين في الدوري السعودي، والفوز على الباطن في كأس خادم الحرمين الشريفين. 

تابع موقع تحيا مصر علي