عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممكن تخلص ثانوى فى سنة أواتنين.. وزير التعليم يقدم مقترح الإسراع التعليمي بمرحلة الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أوضح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم مقترحا جديدا للثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي اليوم أن يكون هناك إسراع تعليمي في الثانوية العامة بما يتاح للطالب إنهاء المرحلة الثانوية في عام أو عامين، وهذا متعارف عليه دوليا، وسيتم إتاحة تعدد المحاولات في الامتحانات ولن تكون شهادة الثانوية من امتحان واحد، وسنشارك الخبراء وأولياء الأمور والمعلمين في كل خطوة، وسنعقد مؤتمرا لذلك.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كما أشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعادة النظر في مناهج الثانوية العامة إضافة لإعادة النظر في آلية التقييم والامتحانات، وسيتم تعديل طرق القبول بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

مؤتمر صحفي للتعليم

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس المقبل بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة باستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024/2023.

جدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن بدء العام الدراسي الجديد يوم /السبت/ الموافق 30 سبتمبر الجاري.

مد فترة التحويلات 

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه إيماء لتكليف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة مركزية بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام لبحث تحويلات طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، تقرر مدة فترة استلام التحويلات من الإدارات والمديريات التعليمية إلى يوم الأربعاء الموافق ٢٧ سبتمبر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن مد فترة التحويلات يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والتيسير على أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم الطلاب بين مختلف المدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي