عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفس أول يوم دراسة.. والأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على 22 محافظة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طقس أول يوم دراسة.. حيث يهتم العديد من المواطنين وأولياء الأمور بمعرفة طقس أول يوم دراسة والذى من المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد غدا السبت الموافق 30 سبتمبر الجارى،  حيث يشهد طقس أول يوم دراسة انخفاض فى درجات الحرارة وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

تحيا مصر 

طقس أول يوم دراسة

واعتبارا من يوم الأحد 01 اكتوبر 2023 سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4:3 درجة مئوية)، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

سقوط أمطار على 22 محافظة

وأكدت الأرصاد الجوية أنه ستشهد عدة محافظات من سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% خلال أول أيام الدراسة، وهي مناطق السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط"، بالإضافة لمحافظات الوجه البحري "البحيرة والغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية"، ومدن القناة "السويس وبورسعيد والإسماعيلية"، والقاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية"، وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد "الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج وجنوب سيناء".

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم شديد الحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ،حار على السواحل الشمالية، ومن المتوقع اليوم سقوط الأمطار الخفيفة علي مناطق من أقصي جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر قد تكون رعدية أحيانا. 

درجات الحرارة اليوم 

لتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى كالتالي:

درجات الحرارة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٧درجة مئوية 

درجات الحرارة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى على السواحل الشمالية ٣١ درجة مئوية . 

درجات الحرارة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى على جنوب سيناء ٤٠ درجة مئوية. 

درجات الحرارة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى على شمال الصعيد ٤١ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الجمعة 29 سبتمبر الجارى على جنوب الصعيد ٤٥ درجة مئوية. 

تابع موقع تحيا مصر علي