عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» يدعم ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة.. ويوضح: نموذج تأييد المرشح الرئاسي إجراء دستوري وشرط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية

محمود القط
محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن "ناس كتير بتسأل انتوا بتعملوا توكيلات ليه؟، والحقيقية هو اسمه نموذج تأييد لمرشح رئاسي".

تحيا مصر

نموذج تأييد المرشح الرئاسي 

وأشار القط في منشور على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن نموذج تأييد المرشح الرئاسي يكون طبقًا للمادة ١٤٢ من الدستور التي توضح أنه يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

لا يجوز تأييد أكثر من مترشح

وتابع:" فى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون، وهذا الأمر يحدث كل (٦) سنين فقط، والنموذج مجاني، وأي اشاعة تسمعها عن الشهر العقاري أو تصرفات فيه، انزل جرب بنفسك".

القط يدعم ترشح الرئيس السيسي 

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توكيله للرئيس عبدالفتاح السيسي، داعيًا الشعب المصري للنزول والمشاركة وعمل توكيلات للمرشح الذي يختارونه.

تابع موقع تحيا مصر علي