عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التجمع: اختيار الرئيس القادم لمصر ليس بمعيار فوضى السوق الموجودة الآن

سيد عبد العال رئيس
سيد عبد العال رئيس حزب التجمع

أكد النائب سيد عبدالعال عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب التجمع ان الانتخابات الرئاسية 2024 ليست انتخابات عادية او اختيار رئيس جمهورية ولكنها مرتبطة بالاهداف الوطنية التي اخرجت الشعب المصري في 30 يونيو لتحقيقها مضيفا ان اي تجاوز لذلك باعتبار ان ما خرج له الشعب المصري يوم 30 يونيو قد تحقق فان الامانة العامة للحزب ترفض ذلك.

وتابع عبدالعال خلال مداخلة هاتفية على قناة دي ام سي مع الاعلامي اسامة كمال ان الامانة العامة للحزب ترى ان اختيار الرئيس القادم ليس بمعيار فوضى السوق الموجودة بحسب نظرتنا وانما بحسب المهام الوطنية المطروحة على الشعب والرئيس القادم مفسرا معنى الفوضى المتحققة في انفلات الاسعار داخل السوق المصري وتحكم الاحتكارات بها وغياب الرقابة الحكومية على الاسواق والذي بدوره ان يسبب قلقا شديدا لدى الناس.

رئيس حزب التجمع: لا يمكن تصنيف جماعة الإخوان الإرهابية جزء من الجماعة الوطنية 

واضاف رؤية الامانة العامة للحزب حول الانتخابات والتي ستكون حسب الاهداف الوطنية القادرة على الحفاظ على هيبة الدولة وعدم المساس بها بل والتصدي لكل العوائق التي تقف في وجه الدولة مشددا ان كل من يرى ان الجماعة الارهابية جزء من الجماعة الوطنية ولكن اخطات فيعد شريك في هذا المخطط فلا يمكن تصنيفها ضمن ذلك لان له تصور لدولة اخرى غير رؤية الشعب في 30 يونيو.

رئيس حزب التجمع ينفي وجود مرشحين للانتخابات الرئاسية من داخل الحزب

نفى رئيس حزب التجمع وجود مرشحين للانتخابات الرئاسية من داخل الحزب حيث فوض الحزب المكتب السياسي والهيئة البرلمانية لتحديد المرشح لهم والتي اقرت بعدم وجود مرشح للحزب وانما اعطتهم حق الاختيار على اسس محددة منها الحفاظ على هيبة الدولة بل وتقوية مؤسساتها وعدم السماح بالمجموعات الارهابية او حلفائها.

واشار عبدالعال بان حزب التجمع يعيش جزء من الحالة السياسية التي تواجهها جميع الاحزاب فهي تواكب تيار سياسي كامل لا يعارضه احد من اجل الحفاظ على هيبة الدولة

تابع موقع تحيا مصر علي