عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سها سعيد بصالون التنسيقية: الحوار الوطني أعطى زخما للانتخابات الرئاسية

النائبة سها السعيد
النائبة سها السعيد

قالت النائبة سها سعيد، أمين سر  التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ،خلال صالون التنسيقية، إن الحوار الوطني هو المصنع او المصدر الأساسي الذي أعطى زخم للإنتخابات الرئاسية،  لأن ما حدث داخل الحوار الوطني وفتح عدة محاور مختلفة مثل مساحة الإنفتاح التي ظهرت والوشوش السياسية التي كانت متغيبة منذ فترة والموضوعات الجريئة التي تم تناولها، وصولًا للبيان الذي خرج من الأمانه العامة للحوار الوطني،  مشيرة إلى أن الحوار الوطني أحدث حالة من  الحراك  السياسي الغير مسبوق في الدولة المصرية، وهذا الذي أعطى مصداقية في الإقدام على الانتخابات الرئاسية والاعداد الغفيرة المتواجدة أمام اللجان. 

وأضافت “السعيد”، خلال صالون التنسيقية، أن التنسيقية في حد ذاتها فيحالة حوار وطني منذ التأسيس، لأنها منصة جامعه لكل الايدولوجيات والافكار والاحزاب المتواجدة والفاعلة في الشارع السياسي المصري، والأدوار داخل التنسيقية متنوعه ومتعددة ومتقاطعه ومتشابكة بدون خلاف أو ما الى  ذلك.

عضو مجلس النوب:هناك العديد من الأفكار التي تم ضخها في الحوار الوطني 

وأضافت  أن هناك عدد من الافكارالتي  تم ضخها في الحوار الوطني بالإضافة الى المشاركات التي كانت متخصصة في موضوعات حديثة، وان هناك افكار تم العمل عليها وعمل ورش عمل تتعلق بيها، وتم دعوة عدد من أعضاء التنسيقية الذي لديه اراء حول هذة الموضوعات بشكل محدد.

وأتوجه بالشكر الى  كل زملائ في التتظيم داخل التنسيقسة في الجمع وإعادة الصياغة وتنسيق الكلمات مرة اخرى لكي تتسق مع متطلبات الامانة العامة للحوار الوطني التي كانت بحاجة لها. 

وأوضحت أنه تم تكليف لجنة من  المنسيقين ومجلس الأمناء وكل القيادات داخل التنسيقة، انه يتم توزيع  الأدوار على المحاور الرئيسية لكي يصبح لدينا لجان إشراف. 

ويتناول الصالون مناقشة مشاركة أعضاء التنسيقية في جلسات الحوار الوطني المختلفة،  وأبرز الملفات والقضايا التي تناولها ممثلو التنسيقية في جلسات محاور الحوار الثلاثة الاقتصادي والمجتمعي والسياسي، في ظل تنوع أعضاء التنسيقية وتخصصاتهم وانتماءاتهم السياسية.

وتدور الجلسة الأولى من الصالون حول مناقشة مشاركة أعضاء التنسيقية في جلسات المحور السياسي بالحوار الوطني، فيما تتناول الجلسة الثانية مناقشة مشاركة أعضاء التنسيقية في جلسات المحور الاقتصادي، وتناقش الجلسة الثالثة من الصالون مشاركة أعضاء التنسيقية في جلسات المحور المجتمعي.

يدير الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الجلسة الأولى كلا من؛ النائبة سها سعيد، أمين سر  التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، محمد صلاح خليفة، عضو التنسيقية، فيولا فهمي، عضو التنسيقية، فيما يشارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ عمرو عثمان، عضو مجلس   أمناء التنسيقية ونائب محافظ بورسعيد، النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، الدكتور محمد محرم، عضو التنسيقية، مارك مجدي، عضو التنسيقية. 

نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني

ويشارك في الجلسة الثالثة من صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلا من؛ بلال حبش، عضو مجلس أمناء التنسيقية ونائب محافظ بني سويف، النائب نادر مصطفي، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس  النواب عن التنسيقية، وعزوز عادل عضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي