عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: إنجازاتنا من 2014 إلى الآن لم تحدث منذ قرون.. وأنقنا على المشروعات القومية 9.4 تريليونات جنيه

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر خلال العشر سنوات الأخيرة، حققت إنجازات كبيرة لم تتحقق منذ عقود، مضيفًا: "ولا أبالغ أن الإنجازات التي تحققت لم تتحق منذ قرون".

مدبولي: إنجازاتنا من 2014 إلى الآن لم تحدث منذ قرون

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدول لا تتغير وتصبح ذات شأن في يوم وليلة، إنما تحتاج إلى عمل ومجهود كبير ومستدام لسنوات طويلة، مؤكدًا أن كل التجارب الناجحة  للدول المتقدمة، قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدول المتقدمة استثمرت من 20 إفى 40% من دخلها المحلي، في البنية التحتيةـ مشيرًا إلى أن الدول المتقدمة مثل ماليزيا وسنغافورة لم تصل إلى ما وصلت إليه الآن إلا بعد سنوات من العمل والجهد.

أنقنا على المشروعات القومية 9.4 تريليونات جنيه

وأشار مصطفى مدبولي، أن المشروعات القومية التي قمات بها مصر، بلغت تكلفتها منذ عام 2014 إلى 2023 نحو 9.4 تريليونات جنيه، بما يعادل 22% من الناتج المحلي، منوهًا بأن هذه النسبة هي الحد الأدنى ولو كان بمقدرو الحكومة تخصيص أكبر من ذلك لفعلت.

تشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي