عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر السياحة العالمي.. صورة تجمع وزير السياحة الإسرائيلي ونظيره السوري فى السعودية

صورة تجمع وزير السياحة
صورة تجمع وزير السياحة الإسرائيلي ونظيره السوري

كشفت وسائل إعلام عبرية رفض وزير السياحة السوري محمد رامي مرتيني الوقوف بجوار نظيره الإسرائيلي حاييم كاتس خلال مؤتمر السياحة العالمي الذي عقد فى المملكة العربية السعودية. 

تحيا مصر

وزير السياحة السوري يرفض الوقوف بجوار نظيره السعودي

ونشرت هيئة بث العامة الإسرائيلية "كان" صورة لوزير السياحة الإسرائيلي يقف مباشرة خلف نظيره السوري فى لقطة جماعية ضمن فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. 

وبحسب وسائل إعلام عبرية، اعترض وزير السياحة السوري أن يتم التقاط صورة بجوار وزير السياحة الإسرائيلي وابتعد إلى مكان آخر، لكن وزير السياحة الأفغاني بقي في مكانه، في حين التقطت صورة أخرى للوزير السوري خلال مشاركته في أخد نقاشات المؤتمر حيث تواجد بنفس القاعة مع الوزير الإسرائيلي.

والثلاثاء الماضي، زار وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس المملكة العربية السعودية فى أول زيارة "رسمية" إلى المملكة. 

وزيارة السياحة الإسرائيلي يزور المملكة العربية السعودية

وذكرت صحيفة  Jerusalem Post العبرية آنذاك أن كاتس سيشارك في عدد من الفعاليات والمناقشات المهنية أثناء وجوده في المؤتمر. كما سيلتقي الوزير بزملائه من الدول الأخرى، خاصة الوزراء الآخرين من دول الشرق الأوسط.

وقال وزير السياحة الإسرائيلي: "السياحة هي جسر بين الأمم. والشراكة في قضايا السياحة لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي. وسأعمل على خلق تعاون لتعزيز السياحة والعلاقات الخارجية لإسرائيل".

وبعد زيارته للمملكة العربية السعودية قال كاتس: "لقد أحدثنا صدعا في الجدار"، وأضاف أنه التقى هناك بالقادة الذين ما زالت إسرائيل لا تربطهم علاقات رسمية معهم، دون أن يكشف هويتهم.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل والسعودية للتوصل إلى اتفاق التطبيع. كما تأتي الزيارة أيضًا في الوقت الذي وصل فيه أول سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية، نايف السديري، إلى رام الله للمرة الأولى لتسلم أوراق اعتماده الدبلوماسية.

تابع موقع تحيا مصر علي