عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري يوقع نموذج تزكية الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: دعما لمشروعه الوطني للتنمية وبناء الدولة

 النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب

وقع النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، توكيلا لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي كمرشح للانتخابات الرئاسية الجديدة.

وقال بكري، في تصريحات صحفية، أن ترشيحه للرئيس السيسي يأتي دعما لمشروعه الوطني للتنمية وبناء الدولة. 

وأكد  عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري لن ينسي للسيسي وقفته إلي جانب الشعب في ثورة ٣٠ يونيو وماتحقق علي أرض الواقع علي مدي السنوات العشر الماضية.

 وقال بكري، أن التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن توجب وحدة الجماعة الوطنية دفاعا عن الكيان الوطني واستكمالا للمشروع الوطني في كافة المجالات.

اليوم..مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني

ينطلق اليوم الأحد، دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، وذلك بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الجلسة الافتتاحية هي جلسة إجرائية حيث يتم بها تشكيل اللجان النوعية، بالإضافة إلى تشكيل هيئات مكاتب هذه اللجان لتبدأ في عملها بعد ذلك.

ماذا سيحدث في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب؟

ويفتتح رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد اكتمال النصاب القانوني،وبعد ذلك يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الثالث، وبعدها تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد في الدور الرابع.

وبعد ذلك يقوم رئيس مجلس النواب، بدعوة الأعضاء إلى تسجيل رغباتهم في الانضمام إلى اللجان النوعية، ويكون ذلك وفقا للقواعد والضوابط التي تنظمها اللائحة الداخلية للمجلس، وبعدها يتم رفع الجلسة، ليعود في جلسة تالية لإعلان تشكيل اللجان النوعية.

وبعد تشكيل اللجان النوعية من خلال رغبات الأعضاء، يعقب ذلك فتح الباب للترشح لانتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، ويتم تلقي الطعون وإعلانها في الجلسة العامة، وعقب ذلك يرفع الجلسة ودعوة الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية.

ثم يعود المجلس لجلسة تالية يعلن فيها التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25، ويعقب ذلك رفع الجلسة العامة لموعد لاحق، لينطلق مجلس النواب في مباشرة أعمالها التشريعية والرقابية.

تابع موقع تحيا مصر علي