عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يعود لدور الانعقاد الرابع برفض طلبين بالإذن لرفع الحصانة عن نائبين جدد بسبب الكيدية..صور

النواب يعود لدور
النواب يعود لدور الانعقاد الرابع

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رفض المجلس طلبين بالإذن لرفع الحصانة البرلمانية عن 2 من أعضاء المجلس، لتوافر شبهة الكيدية.وقرر مجلس النواب، حفظ الطلبين، وإخطار العضوين، ومقدمي الطلب.

الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب بالفصل التشريعى الثانى

جاء ذلك فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب بالفصل التشريعى الثانى،وأوضح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن قرار حفظ طلبي رفع الحصانة، جاء استنادا إلى اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

رئيس النواب يدعو الأعضاء لتسجيل رغبات اللجان النوعية ويرفع الجلسات للثلاثاء لإجراء الانتخابات

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد وجه الدعوة للأعضاء بتسجيل رغبات عضوية اللجان النوعية للراغبين في تغيير العضوية عن الدور السابق، فيما رفع أعمال الجلسات حتى الثلاثاء لبدء أعمال إجراءات الانتخابات على مستوى اللجان النوعية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

ومن الجدير بالذكر أن لائحة مجلس النواب، نظمت انضمام الأعضاء للجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء في عضوية اللجنة التي يطلب الترشح لها، ثم لذوي الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة.

النواب يعود لدور الانعقاد الرابع برفض طلبين بالإذن لرفع الحصانة عن نائبين جدد بسبب الكيدية

كما تنص المادة 40 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: يجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك في لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، وفي هذه الحالة لا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها. ولا يجوز لرئيس أو أي عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا في أي لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

 

 النواب يعود لدور الانعقاد الرابع برفض طلبين بالإذن لرفع الحصانة عن نائبين جدد بسبب الكيدية

تابع موقع تحيا مصر علي