عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جميلة إسماعيل تتواجد وسط المواطنين بمكاتب الشهر العقاري لإقناعهم بإصدار توكيلات لترشحها بانتخابات الرئاسة

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

تواجدت جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، المرشح المحتمل بانتخابات رئاسة الجمهورية، بين المواطنين أمام مكتب توثيق الشهر العقاري بالقصر العيني، من أحل إقناعهم بتحرير توكيلات لها للترشح في الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك بعد تواجدها منذ قليل، داخل مجلس النواب للحصول على تزكيات الأعضاء للترشح في الانتخابات الرئاسية 2023/2024.

ويشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية، كما اشترط القانون إرفاق 11 مستندا بأوراق الترشح عند تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، منها النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون، وإقرار الذمة المالية، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

تحدثت  جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، والمرشح المحتمل بانتخابات رئاسة الجمهورية لموقع تحيا مصر على هامش وجودها بمقر مجلس النواب لطلب تزكيات الأعضاء لخوض انتخابات الرئاسة على أساسها والمقرر لها ديسمبر المقبل.

جميلة إسماعيل تتحدث لموقع تحيا مصر داخل مجلس النواب 

وأكدت على أنها وحملتها تعمل على الإطارين سواء فيما يتعلق بالتزكيات أو التوكيلات  مشيرة إلى أن التوكيلات الشعبية لها أهمية كبيرة لها على أرض الواقع لرمزيتها كما أنها حرصت على  الحضور لمجلس النواب والإلتزام بعمل تزكيات كإطار داعم لعملية الترشح، موضحة بأنها تقدمت بطلب منذ اليوم الأول للإعلان عن جدول التزكيات الخاصة بمجلس النواب، ولكنها لم تتلقى ردًا حتى الآن".

تزكية النواب لجميلة إسماعيل

وأشارت إسماعيل  إلى أنها تواصلت مع الأمين العام للمجلس، وقد أوضح أنه لا يمكن تلقي طلبات التزكية اليوم، وكذلك غدًا لخروج أغلبية النواب في جولات خارجية، متابعة:" ولكن يوم التلات بإذن الله سيكون بإمكانها الحضور مع الوفد الكامل للمجلس وممارس الحق المشروع، حيث أنه من حق كل مرشح جمع التوكيلات الشعبية أو توكيلات النواب وتزكيتهم أو الجمع بين الأمرين".

تابع موقع تحيا مصر علي