عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة خليل وحبيب عطية وغيوم دي سي.. لجنة تحكيم منصة أفلام مهرجان الجونة السينمائي

لجنة تحكيم  أفلام
لجنة تحكيم أفلام مهرجان الجونة السينمائي

كشف مهرجان الجونة عن أسماء لجنة التحكيم لمنصة الأفلام بالمهرجان، عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك لدورته السادسة لعام 2023.

تحيا مصر يرصد لكم لجنة تحكيم منصة أفلام مهرجان الجونة السينمائي بالدورة الـ 6

لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي الـ 6

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي عبر موقع التواصل الاجتماعي عن لجمة تحكيم منصة الأفلام الخاصة بهم، وقالت: " نحن سعداء بالإعلان عن لجنة التحكيم لمنصة الجونة السينمائية لهذا العام.. منصة الجونة السينمائية هى منصة هدفها رعاية صناع الأفلام العرب ودعم مشروعاتهم المختلفة سواء كان هذا الدعم مالي أو من خلال النصائح والإرشادات".

واستكملت صفحة المهرجان قائلة: "تتكون لجنة التحكيم المتميزة هذا العام من صناع أفلام محترفين ونجوم بارزين في عالم السينما هم المخرجة المصرية هالة خليل، والمنتج السينمائي التونسي حبيب عطية، والمنتج السينمائي الفرنسي غيوم دي سي".

وفي النهاية قالت: " يتشارك أعضاء لجنة التحكيم خبراتهم وحكاياتهم عن السينما مع رواة القصص من الشباب لدعم مستقبل السينما العربية وإنتاج قصص مؤثرة تدوم لسنوات".

مهرجان الجونة السينمائي الـ 6

يقام مهرجان الجونة في دورته الـ 6 في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر، على ان يتم عرض فيلم 60 جنيه للمخرج عمرو سلامة في حفل الافتتاح، وهو من بطولة زياد ظاظا، طارق الدويري، حمزة دياب، روحية سالم، تصوير أحمد طارق بيومي مونتاج أحمد حافظ، وهو يعد أول فيلم قصير يفتتح مهرجان عربي.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي الـ 6

أقيم مؤتمر صحفي لـ  مهرجان الجونة السينمائي الـ 6، في أحد فنادق القاهرة يوم 18 سبتمبر الماضي، بحضور مروان حامد، عمرو سلامة، يسرا وعمرو منسي، انتشال تميمي، ومحمد عامر مدير عام الجونة، ومن خلال برنامج ET بالعربي جاءت تصريح الحضور كالتالي:

وأكد عمرو منسي أن هذه الدورة من أقوى الدورات حيث أن عدد الأفلام المشاركة كبير هذا العام، وقال: "تمنى أن تركز الناس على المضمون الفني والأفلام التي تعرض، والورش التي ستحضرها ويبطل التركيز على ما نشهده من كلام حول الفساتين واللبس والكلام الفارغ ده".

يسرا: " تكريم مروان حامد من أهم التكريمات وهو من أهم مخرجي مصر وأصغرهم".

ماريان خوري: "دورة مهمة جدًا بالنسبة لي أول دورة ولكن البني السينمائي راجع ببرنامج قوي يضم حوالي 80 فيلمًا، أفلام بارزة وأفلام أخذت جوائز عظيمة".

انتشال التميمي: "لأول مرة في حفل الافتتاح سيتم تقديم فيلم قصير بدلًا من الطويل، عمرو سلامة واحد من الناس الذين بدأوا معانا بفيلم طويل بالدورة الأولى، وفرحانين أن يكون معانا ويقدم فيلمًا بهذه الدورة".

تابع موقع تحيا مصر علي