عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رمضان يرفع شعار لا محبة إلا بعد عداوة مع نجوم الفن.. نوال الزغبي أحدثهم

محمد رمضان ونوال
محمد رمضان ونوال الزغبي _ أرشيفية

شكل الفنان محمد رمضان عداوة مع عدد من نجوم الفن سواء داخل مصر أو خارجها، لكنه في النهاية كان حريصًا على أن يرفع شعار لا محبة إلا بعد عداوة بإنها الخلاف معهم.

تحيا مصر يرصد إنهاء محمد رمضان خلافه مع عدد من النجوم. 

نوال الزغبي

وكان آخر هولاء النجوم، الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، فبعد عامين من الخصام وحرب التصريحات، تصالح الفنان محمد رمضان مع نوال الزغبي، حيث انتهت أزمتهم على المسرح خلال حفل توزيع جوائز الموريكس دور 2023، ووجهت نوال الزغبي حديثها للفنان محمد رمضان رافضة الكشف عن سبب خلافهم وقالت: أنت استفزتني يا محمد ومش هقول أنت قلت إيه  بس أنا بموت فيك، ورد محمد رمضان  قائلًا: هما سألوني في اللقاء مين الفنانة اللي تحلم تشاركها ديو غنائي وكلمة تحلم دي كبيرة أوي وقاطعته نوال وقالت: قلت لهم الفنانة دي لسه ما أتولدتش واستفزتني.

وهو ما علق عليه محمد رمضان متغزل في لبنان: لبنان أكثر بلد متذوقة للفن، إحنا حبينا الفن من لبنان ولبنان أكتر بلد متذوق للفن وأكتر بلد أثرى صناعة الفن المصرية بنجومها وفنانيها، واللي مايحترمش الفنان اللبناني ولبنان ما بيحترمش نفسه ولا الفن.. وكل الحب لنوال الزغبي وأنا واحد من الملايين جمهورها ومحبيها.

لتنشر نوال الزغبي مقطع فيديو مع محمد رمضان عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام: وقالت فيه: الليلة  تعرفت على شخصية رائعة كلها حب وتواضع مع صديقي الرائع محمد رمضان.. أصدقاء للأبد مش ممكن حدّ يتعرّف عليك يا محمد وما يحبّكش، قمّة التواضع والأخلاق.

والأزمة كانت بدأت بعد ما تحدث الفنان المصري عن عدم وجود فنانة لبنانية تشاركه ديو، وهذا بعد سؤاله عن الفنانة التي يتمنى أن يشاركها الغناء ورد محمد رمضان حينها وقال: لسه مجاتش يعني الفنانة اللبنانية اللي بحلم أعمل معها ديو ممكن تظهر بعد 15 سنة.

وردت نوال الزغبي على  تلك التصريحات في أحد اللقاءات التلفزيونية لها قائلة: أنا لما أعمل دويتو إما بعمله مع وائل كفوري أو عمرو دياب الناس الكبار أو معملش ولو عايزة أمثل إما بمثل مع ناس كبار أو مش همثل، وتعليقاً على امتلاك محمد رمضان شهرة واسعة في الوطن العربي علقت نوال الزغبي ساخرة: فين.. في الصين؟ بس أنا معرفوش أبدًا ولا أعرف إذا كان بيغني من الأساس.

أحمد الفيشاوي

كما تصالح الفنان محمد رمضان مع زميله الفنان أحمد الفيشاوي خلال مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وذلك بعد خلاف وتصارع دام طويلًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة، للفنان محمد رمضان، والفنان أحمد الفيشاوي، خلال وجودهما في إحدى سهرات مهرجان الجونة، وظهر رمضان في الصورة وهو يشير بيده لعلامة «نمبر 1»، كما ظهر الفيشاوي رفع الفيشاوي شعار «نمبر تو».

وجدير بالذكر أن محمد رمضان هو من بدأ التصالح مع الفيشاوي أولا، اذ أنه أثناء تواجدهم في إحدى الفنادق وأثناء جلوس الفيشاوي مع مجموعة من النجوم،  دخل عليم رمضان ليأخذ الفيشاوى بالاحضان أمام الجميع وتصالحوا في وجود كل من أحمد داوود وزوجته، والمخرج هادى الباجورى وزوجته ياسمين رئيس، وامينة خليل، انجى كيوان، حسن أبو الروس، حسام الحسينى، شذى حسون، وآخرون.

بشرى

هذا وأنهت الفنانة المصرية بشري رئيس عمليات مهرجان الجونة السينمائي، خلافها مع الفنان محمد رمضان، حيث أهدته باقة ورود عقب انتهائه من الأغنية التي قدمها في الحفل.

وكان خلاف نشب بين محمد رمضان وبشرى منذ أكثر من 3 أعوام، وذلك بعد أن سخرت منه، من خلال تقديم أغنية بعنوان ”كوبرا“، حيث تهكمت على هيئته وأسلوبه، لتشتعل أزمة كبيرة بين الثنائي، أنهتها بشرى.

وعلق رمضان بعد تلقيه باقة الورد، بالقول: الصلح خير

وبداية الأزمة كانت عندما ظهر رمضان في قناة روتانا، وأكد وقتها أنه رفض المشاركة في مهرجان الجونة لكونه توزع فيه الخمور والكحول بشكل صريح، وهو ما ترفضه القوات المسلحة المصرية التي يعتبر هو فردًا منها حينها، حيث كان يؤدي خدمته العسكرية في هذا الوقت، مما جعل إدارة المهرجان التي تتشكل من رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنانة بشرى، بالشعور بالضيق الشديد، لتقرر بشرى الرد على ما اعتبرته إهانة، فقدمت تلك الأغنية.

سميرة عبد العزيز 

وأنهى الفنان محمد رمضان الخلاف مع  الفنانة سميرة عبد العزيز، وذلك بعد تراجعها عن رأيها السلبي بحقه والإشادة بموهبته.

ونشر محمد رمضان صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل تصريحات سميرة عبد العزيز عنه وتراجعها عن ما قالته بحقه من قبل.

وجاء نص تصريحات سميرة عبد العزيز: فنان موهوب وشاطر وعفا الله عما سلفا، والتي علق عليها معبراً عن تقديره لمسيرتها الفنية واحترامه لزوجها الراحل محفوظ عبد الرحمن.

وعلق محمد رمضان قائلاً: شهادة أعتز بها وربنا ما يجيب خلافاً أبدًا، حضرتك فنانة قديرة وزوجة رجل عظيم عليه رحمة الله أستاذ محفوظ عبد الرحمن، وأنا واحد من قرائه

وجاء ذلك بعد خلاف دام طويلًا بسبب تصريحات سميرة عبد العزيز حول رفضها العمل مع محمد رمضان، مشيرة إلى أنها ترفض تقديم دور بلطجي في أعماله، مشيرة إلى أن تاريخها الفني لا يسمح لها بالقيام بهذا الدور، حتى لا تساعد على ضياع الأجيال الناشئة.

تابع موقع تحيا مصر علي