عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل

المتهمين بطبيب الساحل
المتهمين بطبيب الساحل

قررت محكمة جنايات القاهرة، في ثانى جلسات محاكمة الـ3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ طبيب الساحل، إلى جلسة 8 أكتوبر الجارى للاستعداد والمرافعة.

تحيا مصر

الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في جلستها الأولى لمحاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل، تأجيل القضية لجلسة 2 أكتوبر للإطلاع على ملف القضية.

وكشف دفاع الضحية الأول لموقع تحيا مصر، أن المتهمة الثالثة "المحامية" أقرت أمام النيابة العامة، بأنها اشتركت مع المتهم الأول والثاني وكان دورها هو استدراج المجني عليه لمسرح الجريمة، مشددا على أن عقوبتها لابد أن تكون نفس عقوبة الفاعل الأصلي لأنها كانت تتوقع إنهاء حياة المجني عليه، لأنه من غير المنطقي إختطاف شخص دون ارتكاب فعل ما فيه بعد سرقته.

دفاع طبيب الساحل: المتهمة اعترفت بالجريمة

وأوضح دفاع المجني عليه، أن تحقيقات النيابة العامة مشمولة بقصور في التحقيقات، لأنها لم تثبت الجرم في تحقياتها، المادة 233 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من اشترك في واقعة أدت إلى القتل بالسم فإن عقوبته هي الإعدام، ولولا أنها قامت بإستدراجة لما كان حضر إلى مكان الواقعة، مشيرا إلى أن أحمد شحته الجاني "صديق المجني عليه" نشأ نشأة أزهرية حيث أنه حاصل على كلية الطب من جامعة الأزهر وبالرغم من ذلك لم تأخذه رأفه في إنهاء حياة صديقه.

 

محامي المجني عليه: شبهات كثيرة تحوم حول متهم جديد

وأضاف أن الشاهد الرابع في قضية طبيب الساحل و يدعى "رائد" وهو طبيب ورئيس القسم الذي يعمل فيه المجني عليه "أسامة"، تحوم حوله الكثير من الشبهات لأن يرأس 7 أطباء و لم يرسل سوى المجني عليه أسامة عندما اتصلت عليه المحاميه من أجل استدراجه، كما قام عندما تم استدعائه للتحقيق معه بعمل ضبط مصنع لجهاز الهاتف المحمول الخاص به، لـ محو جميع المحادثات من تاريخ يوم 3 في حتى يوم 14 في الشهر الذي ارتكبوا فيه الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي