عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديمقراطي يرد على الناصريين: فريد زهران يمثل فكر الحركة المدنية.. ويتساءل: «هل ظهر الاختلاف فجأة»

فريد زهران
فريد زهران

علق النائب محمود سامي، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على تصريحات محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري لموقع تحيا مصر، والتي أشار فيها إلى أن سبب عدم دعم حزبه لفريد زهران المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية، هو الاختلاف معه في مفهوم الممارسة الديمقراطية وعلاقتها بالعدالة الاجتماعية والملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه يتعجب من تلك التصريحات خاصة وأن هناك توافق كبير جمع الحزب المصري الديمقراطي والعديد من الأحزاب الناصرية حول الملفات السياسية والمجتمعية وحتى الاقتصادية بالحوار الوطني، متسائلا: "هل ظهر هذا الاختلاف فجأة".

المصري الديمقراطي يرد على الناصريين: فريد زهران يمثل فكر الحركة المدنية

وقال "سامي"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر": "عندما دخلنا الحوار الوطني، كانت مجموعة الأحزاب بالحركة المدنية مشتركة، ومنهم جزء كبير أحزاب ناصرية، ومع ذلك وصلنا لأوراق عمل كانت فيها اتفاق كبير، فلا يوجد هناك اختلاف فيما يتعلق بالشق السياسي، حيث كانت لدينا رؤية موحدة، وأيضًا المحور المجتمعي فيما يتعلق بالحق في التعليم والصحة.. الخ، وحتى المحور الاقتصادي الذي كنا نعتقد أن هناك اختلاف حوله، ظهر هناك توافق بيننا خلال الحوار الوطني".

وأكد النائب محمود سامي، أنه بكل تأكيد يوجد اختلاف في الأفكار والأسس القديمة، استنادًا إلى توجهات كل حزب سواء ناصري أو ليبرالي، لكن فريد زهران مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، يمثل فكر الحركة المدنية، وليس له فكر واحد وإنما أفكار متعدد نابعة من مناقشات عام كامل داخل الحوار الوطنى وخارجه.

المصري الديمقراطي: هل ظهر الاختلاف فجأة؟

وحول تواصل الحزب المصري الديمقراطي مع أي من أحزاب التيار الناصري للحصول على دعمهم لفريد زهران في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال "سامي": "القوائم النهائية للمرشحين لم تعلن بعد، كما أنه ما زال هناك جولة داخل الحركة المدنية لبحث إمكانية الاستقرار على مرشح واحد يمثلها في الانتخابات المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي