عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التشريعية والخارجية»..أولى التغيرات المُرتقبة بلجان مجلس الشيوخ النوعية فى دور الانعقاد الرابع

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

يجرى مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،انتخابات اللجان النوعية يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد عودة الانعقاد للدور الرابع صباح الثلاثاء وفقا لدعوة رئيس الجمهورية حيث الانعقاد لكل دور سنوى قبل الخميس الأول من شهر شهر أكتوبر.

تحيا مصر

ومن المنتظر أن تشهد انتخابات اللجان عدد من التغيرات على رأسها لجنة العلاقات الخارجية والتى استقال رئيسها النائب حازم عمر،والذى استقال من مجلس الشيوخ للترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها فى شهر ديسمبر المقبل، وأيضا لجنة الشئون التشريعة والذى توفى رئيسها المرحوم المستشار عبد الله الأعصر حيث رئسها طوال دور الانعقاد الثلاثة حتى وفاته.

انطلاق دور الانعقاد الرابع لمجلس الشيوخ غدا

وينطلق غدا الثلاثاء، دور الانعقاد الرابع لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس لافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

وتعقد الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، والتي تبدأ بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2023 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

«التشريعية والخارجية»..أولى التغيرات المُرتقبة بلجان مجلس الشيوخ النوعية فى دور الانعقاد الرابع

ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة ويشهد يوم الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس التي انتهى إليها مكتب المجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابةً، كما يتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من النواب.

هذا ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم (409) لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء  18 من ربيع الأول سنة 1445  هجرية، الموافق 3 أكتوبر سنة 2023 ميلادية.

تابع موقع تحيا مصر علي