عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: الدولة تقدم دعما لا نهائيا في العلاج والحكومة نجحت فى العديد من التحديات

وزير الصحة
وزير الصحة

قال  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، إن الدولة تقدم دعما لا نهائيا في العلاج على نفقة الدولة وقوائم الانتظار، مشيرا غلى ان الحكومة نجحت في مواجهة العديد من التحديات التي تخص القطاع الصحي لتحسين الحياة الصحية للمواطن المصري.

تحيا مصر 

وتابع وزير الصحة، خلال جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة" ضمن فعاليات اليوم الثالث من "مؤتمر حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تعمل على توفير العلاج والمشاريع العلاجية وإنشاء المستشفيات وتجديدها لتواكب التطور الحالي لتقديم العون للمواطنيين.

وزير الصحة: تخصيص تريليون جنيه لمنظومة الصحة

وأضاف، تم تخصيص تريليون جنيه لمنظومة الصحة من عام 2014 إلى عام 2023، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من الصحة في عام 2020 48 دولارًا.

وأكمل وزير الصحة، " مواردنا ضعيفة، وندفع فاتورة مئات السنين، ومن هنا جاءت فكرة المبادرات الرئاسية، والتي حققت نجاحًا أشادت بها مؤسسات دولية على مستوى العالم مشيرا على إن منظومة التأمين الصحي الجديد، هي منظومة تأمين لعلاج المواطنين على مستوى الجمهورية.

مؤتمر حكاية وطن 

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضا خاصا عن إنجازات وزارة الصحة والسكان، وما تم في قطاع الصحة على مدار 9 سنوات  خلال مؤتمر حكاية وطن .

وتحدث العرض عن المبادرات الصحية والقوافل التي تم إطلاقها وتطوير منظومة الإسعاف والاستثمارات في القطاعات الصحية وتطوير الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الصحية ومراكز الغسيل الكلوى وزيادة مخصصات الأدوية واهتمام الدولة بتوطين صناعة الأدوية .

يشهد اليوم الثالث والأخير، جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

وشهد المؤتمر فى يومه الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي