عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيتوس مديرًا فنيًا لمنتخب مصر 2005.. وأحمد الكأس يقود منتخب 2008

وائل رياض شيتوس
وائل رياض شيتوس

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تعيين وائل رياض شيتوس نجم النادي الأهلي والمدرب العام بمنتخب مصر الأوليمبي، كمديرًا فنيًا لمنتخب مصر مواليد 2005، بينما تم تعيين أحمد الكأس لمنتخب مصر 2008. 

تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر 2005 و2008 

وجاء تشكيل منتخب مصر مواليد 2005 كالتالي، وائل رياض : مديرا فنيا، علاء عبده : مدربا عاما، أيمن طاهر : مدربا لحراس مرمى، عادل محفوظ : مديرا إداريا.

كما قرر المجلس تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر مواليد 2008 ، وجاء كالتالي : أحمد الكأس : مديرا فنيا، عادل مصطفى : مدربا عاما، أحمد فوزي : مدربا لحراس مرمى.

ميكالي: التجربة الروسية مفيدة للمنتخب الأوليمبي

أعرب البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن رضاه لما حققته التجربة الروسية التى خاضها منتخب مصر الأوليمبي مع منتخب روسيا للمحليين وانتهت بالتعادل 1 -1 فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وجاءت المباراة على ستاد السويس وحضرها جمهور ليس  بقليل من جانب مصر والجالية الروسية وتقدم الفراعنة عن طريق بلال مظهر عبد الرحمن فى الدقيقة الثامنة ثم تعادل الروس فى مطلع الشوط الثاني .

وقال ميكالى : تكمن فوائد التجربة الروسية فى إنها جاءت أمام منتخب المحليين الروسي وما يضمه من لاعبين أكبر سنا من لا عبينا إلى جانب أنها أول تجربة لنا منذ ادائنا بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة كما أننا نلعب بدون ثلاثة من لاعبينا الأساسيين الذين تم انضمامهم للمنتخب الأول : ابراهيم عادل واسامة فيصل وحسام عبد المجيد إضافة إلى تواجد لاعبين أعمارهم أقل من أعمار المنتخب الأوليمبي مثل : رأفت خليل وبلال مظهر مع غياب حمزه علاء الحارس الأساسي للاجهاد .

فيتوريا يصنع أزمة جديدة بين النادي الأهلي والمنتخب 

رفض البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أي ضغوطات حول عدم استدعاء لاعبي النادي الأهلي، في المعسكر المقبل للفراعنة خلال شهر أكتوبر الجاري بالإمارات.

وسيشهد معسكر منتخب مصر المقبل إقامة مباراتين وديتين في الإمارات، على أن تكون المباراة الأولى ضد منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، والأخرى ضد الجزائر يوم 16 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي أولى مواجهات الدوري الإفريقي من يوم 20 أكتوبر المقبل، أمام سيمبا التنزاني، حيث يجري استدعاء لاعبيه من مختلف المنتخبات الكروية قبل المباراة المرتقبة، خاصة أن السفر إلى تنزانيا يمثل أزمة كبيرة للمارد الأحمر.

وصرح مصدر داخل اتحاد الكرة لـ "تحيا مصر"، "أن المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا رفض ضغوطات النادي الأهلي حول استدعاء عدد قليل من لاعبيه أو التخلي عنهم قبل مباراة الجزائر المقبلة، مشددًا إنه سيختار العدد الذي يريده حسب إحتياجاته للمباراتين، خاصة وأن مباراة الجزائر يوم 16 أكتوبر ولقاء المارد الأحمر ضد سيمبا يوم 20 من الشهر ذاته في تنزانيا".

وأكمل المصدر، "فيتوريا غضب بسبب الهزيمة بثلاثية من منتخب تونس، بعد استبعاد لاعبو النادي الأهلي بسبب ارتباطهم بمباراة السوبر الإفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري، حيث قال، إنه لا يوجد إستثنئات أخرى، خاصة أن شكل الفريق أمام منتخب تونس لم يك مرضيًا لجماهير الكرة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي