عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: حكاية الوزارة بدأت من دستور2014.. والدولة وضعت العدالة الاجتماعية على رأس أولوياتها

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حكاية وزارة التضامن الاجتماعي هي حكاية شعب بكل أطيافه وفئاته بدأت الحكاية بدستور2014 والي كان بمثابة ميثاق اجتماعي بين الدول والمجتمع قائم على المصارحة والمكاشفة والمسئولية، موضحة أن الشعب جزء من حكاية الوطن.

وزيرة التضامن: حكاية وزارة التضامن الاجتماعي هي حكاية شعب بكل أطيافه وفئاته

جاء ذلك في كلمتها خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس  عبد الفتاح السيسي.

وأضافت القباج: بداية من 2014 وضعت الحكومة على رأس أولوياتها ملف العدالة الاجتماعية وكان ذلك بإقررار تشريعات خاصة بالحماية الاجتماعية لاسيما للفئات الأولى بالرعاية، معقبة:" وكانت هذه القرارات صادرة من الرئيس السيسي"، لافتة أن الحماية الاجتماعية تعد استثمار في البشر.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم إقرار تشريعات تحمي المرأة والمرأة المعنفة و ذوي الهمم وأصحاب المعاشات والأسر الأولى بالرعاية، وأسر الشهداء والمصابين والغارمين والغارمات، فكان هناك برنامج مستورة وعمالة غير منتظمة وصنايعية مصر، معقبة:" عملنا على العديد من المحاور من أجل تحقيق الحماية الاجتماعية".

وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيكون مستمر

وأكدت القباج، أن ملف الحماية الاجتماعية سيكون مستمر، مضيفة:"مهمها عملنا من حماية وتنمية ستكون بعض الفئات في الحماية، ومن حظ وزارة التضامن الاجتماعي أننا نعمل مع وزارات آخرى.. احنا مع المواطن ونعمل على حماية جميع الفئات العمرية.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر لمؤسسات العمل الأهلي باعتبارها شريك أساسي في عملية التنمية، معقبة:" الوزارة عملت أيضا على قضية صعبة وهي قضية الوعي لأنه يوجد لدينا أعداء ثقيلة".

تابع موقع تحيا مصر علي