عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المعاينة: خسائر بالملايين في حريق سوق العتريس بـ السيدة زينب

جانب من حريق السيدة
جانب من حريق السيدة زينب

اندلع حريق هائل في أحد الأسواق بمنطقة السيدة زينب وبالقرب من قسم السيدة زينب، التابعة لمحافظة القاهرة في الساعات الأولى من ساعات فجر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم.

تحيا مصر 

 واتضح أن الحريق بـ داخل سوق العتريس بـ داخل سوق زين العابدين الكبير بالسيدة، مما نتج عنه تفحم العديد من محلات الملابس التجارية، حيث تبين إشتعال 10 باكيات و20 فرش جراء النيران التي التهمت جزء كبير من السوق بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

الفحص الأولي لحريق السيدة زينب

حيثُ كشف الفحص الأولي أن الحريق تسبب في خسائر فادحة في نطاق منطقة السوق الكبير، وقد تتم الآن عمليات التبريد بهدف منع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وكشف أيضًا أنه أسفر عن إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق وتم إسعافهم في موقع الحادث، وتم انتداب فريق فحص جنائي من أجل الوقوف على ملابسات الواقعة.

بداية حريق السيدة زينب

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا مُفاد به إندلاع حريق كبير بـ داخل سوق تجاري فى السيدة زينب، وعلى الفور بعد ورود البلاغ، تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء لموقع حادث الحريق، وتم فرض كردون أمني في محيط الحريق من أجل محاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه، وقد نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي نشب بـ داخل السوق التجاري الذي يقع خلف مسجد السيدة زينب التابعة لمحافظة القاهرة، وهذا بعد أن انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.

التحريات تكشف لغز حريق السيدة زينب

حيثُ تستمع الأجهزة الأمنية لأقوال شهود العيان تجاه الواقعة، من أجل كشف ملابساتها بالكامل، والوقوف على الأسباب لوجود شبهة جنائية من عدمه، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي