عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. الوثائقية تكشف وصية محمد حسنين هيكل تمهيدًا لعرضها في فيلم هيكل سيرة الأستاذ

محمد حسنين هيكل _
محمد حسنين هيكل _ أرشيفية

كشفت قناة الوثائقية وصية الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، عبر صفحتها الرسمية والتي تتكون من 10 صفحات استعدادًا لعرضهم في الجزء الثالث من الفيلم الوثائقي هيكل سيرة الأستاذ.

تحيا مصر يرصد لكم وصية الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل التي عرضتها قناة الوثائقية لأول مرة. 

الوثائقية تعرض الجزأين الثاني والثالث من هيكل وثائقي الأستاذ.. قريبًا

أنتجت قناة الوثائقية وصية الكاتب محمد حسنين هيكل في فيلم وثائقي، وقد عرضت الجزء الأول منه في الاحتفال بمئوية هيكل يوم 22 سبتمبر ومن المقرر طرح الجزء الثاني والثالث قريبًا.

ويشمل الجزء الثاني وصف الأستاذ محمد حسنين هيكل بلحظات الموت والتي وصفها لحظة النوم العميق، وقام باختيار 3 قراء أراد أن يقوم أحدهم بقراءة القرآن عليه حين يرحل عن العالم.

لأول مرة نص الوصية محمد حسنين هيكل

أكتب هذه السطور على عجل، أسارع بها قبل أن تسبقني الأيام، راجيًا أن تعتبر جزءً أو مقدمة لوصية آمل أن تتاح لي فرصة أوسع لكتابتها بالتفصيل لكِ، ولأولادنا، وأحفادنا، وهم التجسيد الفعلي لاستمرار الحياة وانفصالها

هدايت؛ أعود الآن إلى ما أريد قوله بشأن تلك اللحظة التي أنتظرها، وأعيد عليك مرة أخرى أنني أريدها لحظة جليلة محصنة بالكبرياء وليس بالتكبر، وتلك هي الأمانة التي أحفظها بين يديكِ وبين يدي أبنائنا الثلاثة:

عندما يحين وقت النوم العميق فإني أريدها أن تكون لحظة حافظة لكرامتها وقيمتها، وأعرف أن الأحزان في تلك اللحظات إنسانية، لكنك تعرفين رأيي أن الأحزان أعمق وأصدق إذا حفظ الوقار قدرها.

محمد حسنين هيكل: أطلب في ساعات الانتظار أن أكون في غرفة وعلى سرير شمعة وحيدة موقدة

إنني لا أعرف أين تحين تلك اللحظة التي أتمناها جليلة، وسواء جاءت في بيتي، أو جاءت خارجه وذلك ما لا أتمناه فإني أطلب في ساعات الانتظار قبل التوجه إلى المرثى الأخير أن أكون في غرفة، وعلى سرير، وأن تكون هناك شمعة وحيدة موقدة، وأن يتردد في الغرفة، وبصوت خفيف، رنين قرآن مسجل بصوت أحد المقرئين الذين أحببت الاستماع إليهم في الأيام السابقة (الشيخ محمد رفعت، أو الشيخ مصطفى إسماعيل، أو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد).

وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة الوثائقية أنها ستعرض جزء جديد غدًا من وصية الكاتب محمد حسنين هيكل.

تابع موقع تحيا مصر علي