عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فينيسيوس يتحدى أوسيمين في تشكيل ريال مدريد أمام نابولي بدوري الأبطال

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، تشكيل الفريق لمواجهة نابولي الإيطالي، خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين بعد قليل، على ستاد "دييجو أرماندو مارادونا" في قمة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024. 

تشكيل ريال مدريد لمواجهة نابولي الإيطالي 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: كامافينجا، ناتشو، رودريجو، كارفخال.

خط الوسط: كروس، تشواميني، فالفيردي.

خط الهجوم: فينسيوس جونيور، جود بيلينجهام، رودريجو.

تشكيل نابولي أمام ريال مدريد في دوري الأبطال 

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: أوليفيرا، ناتان، أوستيجارد، دي لورينزو.

خط الوسط: زيلينسكي، لوبوتكا، أنجوسيا.

خط الهجوم: كفاراتسخيليا، أوسيمين، بوليتانو.

ترتيب ريال مدريد أمام نابولي قبل صدام الليلة 

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط في بعد فوزه الأخير على حساب نظيره يونيون برلين، بينما يأتي نابولي في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفضل فارق الأهداف وبنفس عدد نقاط الميرنجي.

ويدخل ريال مدريد اللقاء منتشيا بعد استعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، وذلك  بعد الفوز على جيرونا 3-0  ليتصدر ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، في المقابل بدأن نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي سكة الانتصارات حيث يحتل المركز الثالث حاليا في جدول الترتيب بعد فوزه الأخير برباعية نظيفة على ليتشي.

ريال مدريد ضد نابولي

ويدخل ريال مدريد المباراة بعد فوزًا صعبًا على نظيره يونيون برلين الألماني بهدف مقابل لا شيء، بينما حقق نابولي الإيطالي الفوز في الجولة الأولى على فريق سبورتنج براجا البرتغالي، بهدفين مقابل هدف واحد، ليحتل الأزوري صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن النادي المارينجي.

ويسعى ريال مدريد في تحقيق الثلاث نقاط من أجل الابتعاد بصدارة ترتيب المجموعة، حيث يدخل اللقاء منتشيًا بالفوز على جيرونا واستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليضمن الاقتراب من التأهل للدور المقبل من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي الجهة الأخرى، بدأ نادي نابولي العودة إلى طريق الانتصارات من جديد، حيث يأمل في تحقيق النقاط الثلاث مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد الفوز الأخير بأربعة أهداف دون رد أمام ليتشي.

ويصب تاريخ المواجهات بين ريال مدريد ونابولي في دوري أبطال أوروبا لصالح النادي الملكي، حيث جاءت المواجهة بينهما في 5 مناسبات، حقق المارينجي الفوز في 3 مباريات، وفاز الأزوري في مباراة واحدة، وحضر التعادل في مباراة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي