عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشري سارة.. الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار السلع الغذائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف متى بشاى، رئيس لجنة التموين والتجارة بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن موعد انخفاض أسعار السلع الغذائية المختلفة.

تحيا مصر

وأكد رئيس لجنة التموين والتجارة بالاتحاد العام للغرف التجارية، حول اجتماع مجلس الوزراء بشأن توفير السلع المختلفة وضبط أسعارها فى الأسواق، موضحًا أن الحكومة أفرجت عن العديد من المستلزمات خلال الفترة الماضية.

توفير كافة احتياجات المصانع

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج “صالة التحرير” الذى يذاع على قناة صدى البلد، إن غالبية البضائع التي تم الإفراج عنها في الموانئ مستلزمات إنتاج، وهذا مؤشر جيد على رغبة الدولة في توفير كافة احتياجات المصانع.

 موعد انخفاض أسعار السلع الغذائية

وتابع: توفير المستلزمات الأساسية للمصانع سيؤدي إلى وجود وفرة في السلع، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار السلع، وخلال الفترة المقبلة سيشهد السوق حالة من تراجع الأسعار.

موضحا ، أنه كلما زاد المعروض انخفض السعر، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تنافس بين المصانع وشركات التصنيع لطرح منتجاتها في السوق بعد الإفراج عن المستلزمات لها.

مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار، وذلك بحضور السيد/ حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور/ علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ محمد معيط، وزير المالية، والسيد/ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس/ أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسيد/ أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، والمهندس/ محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور/ علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتور/ محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورؤساء ومسئولي عدد من الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.
 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي: " سنعمل معا على أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معاً في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية".
 

وخلال الاجتماع، تم استعراض مختلف الجوانب الخاصة بمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية، وتم التوافق على أن يتم الإعلان الأسبوع المقبل عن كافة التفاصيل الخاصة بها، بالتنسيق مع البنك المركزي، والوزارات المعنية.
 

وأوضح وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه، بالتنسيق مع البنك المركزي، بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي