عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء التمامى تلتقي وزير قطاع الأعمال لمناقشة قضايا العمال و الموظفين

النائبه ولاء التمامي
النائبه ولاء التمامي و محمود عصمت وزير قطاع الأعمال

التقت  النائبه ولاء التمامي عضو لجنه القوي العامله بمجلس النواب ،محمود عصمت وزير قطاع الأعمال،لمناقشه اهم القضايا التي تخص العمال والموظفين بشركات قطاع الاعمال على مستوى الجمهورية .

لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تناقش اليوم مشروع قانون مقدم من الحكومة  بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين

على صعيد آخر تناقش ظهر اليوم لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقررة بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022 ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

كان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات جمهورية أبرزها  ،زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصح 600 جنيه بدلا من 300 لكافة العاملين بأجهزة الدولة وقطاع الأعمال .

رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي