عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبدأ بدور العلماء.. تامر أمين يعلق على تدريس مسيرة سميحة أيوب بمنهج ابتدائي

تامر أمين _ أرشيفية
تامر أمين _ أرشيفية

كشف الإعلامي تامر أمين عن رأيه اختيار الفنانة سميحة أيوب؛ لتدريس مسيرتها في منهج الصف السادس الابتدائي.

تحيا مصر يرصد رأي تامر أمين في تدريس مسيرة سميحة أيوب بمنهج الصف السادس الابتدائي. 

برنامج آخر النهار للإعلامي تامر أمين 

وقال خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن «سميحة أيوب عميدة المسرح العربي، وفنانة محترمة صاحبة تاريخ وأدوار محترمة، مؤكدًا أنها «سيدة وقورة وتحترم ذاتها ومثال جيد للفنان المصري».

رأي تامر أمين في تدريس مسيرة سميحة أيوب بمنهج الصف السادس الابتدائي

وأشار إلى أن حديثه ليس تقليلًا من الفنانين ودور الفن، مؤكدًا أنه «من أكثر عشاق الفن المحترم، ويؤمن بأن الأمم تقوم بالقوى الناعمة والوعي والثقافة».

وأكد تأييده للمبدأ الذي قررت التعليم اعتماده في تطوير وتحديث المناهج، والمرتبط بتدريس مسيرة بعض الشخصيات العامة التي تعتبر رمزا وقدوة، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى أنه يتحفظ على الأولويات.

وأكمل: «من المفترض أن نبدأ بالعلماء الكبار في الماضي الحديث والحاضر، كلامي ليس تقليلا لدور الفن، وإنما تعظيما من دور العلم، فأول من يدرس يجب أن يكون عالما مصريا كبيرا، وما أكثرهم في القرن الـ19 وحاليا موجودين، لدينا العديد من الأمثلة كسميرة موسى ومجدي يعقوب وأحمد زويل».

تصريحات تامر أمين

واستطرد: «ندرس أحد أبطال حرب أكتوبر كأحمد إسماعيل والسادات والمشير طنطاوي والأبطال الذين حققوا معجزات، مش دول يستاهلوا يتدرسوا وعملوا ما يُعمل.. هما دول الأولويات».

واختتم: «أعترض على ترتيب الأولويات، فعندما أقدم مثالًا فنيًا فقط، وأترك الأبطال من العسكريين والعلماء، أقول للشباب تلك فقط سكة الشهرة والنجومية، وهذا ليس صحيحا، لا بلد تقوم بالفن فقط، بل تقوم بالعلم أولا ثم الفن».

تابع موقع تحيا مصر علي