عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل القوى العاملة بالنواب لـ تحيا مصر:أى حد مرتبة أقل من 4آلاف جنيه هيتم زيادته وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى..فيديو

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن لجنة القوى العاملة ناقشت خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، مشروع قانون خاص بمنح وعلاوات غلاء المعيشة، حيث أنه سيتم زيادتها ل600 بدلًا من 300 جنيه سواء للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين أو شركات قطاع الأعمال أو القطاع العام.

تحيا مصر

الحد الأدنى للأجور في الشركات

وأشار منصور في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الحد الأدنى في الشركات وصل ل4000 جنيه، حيث أن العمل الذي يتقاضى راتب أقل فبعد الزيادة سيصل راتبه ل4000 جنيه وهو أمر جيد، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة قيمة القسط المستحق في قانون 148 لعام 2019 الخاص بالتأمينات، حيث أنه سيتم إعادة النظر في القانون بعد 20 عامًا بدلًا من 30 عامًا.

وتابع:" أنه لابد من إعادة النظر للناس ممن أديرت خلال تطبيق هذا القانون سواء العالقين في ال4 شهور من شهر 8 حتى شهر 12 من عام 2019 ، وجاري اعداد دراسة خاصة بالأمر، مع ضرورة سرعة اتخاذ الاجراء الأنسب".

وأكد منصور، أن الزيادة جيدة " نواية تسند الزير"، ولكن يجب مع مثل هذه الاجراءات تشديد الرقابة على الأسواق، حيث أن هناك انفلات في الأسواق، ويجب احكام الرقابة والحد من زيادة الباعة للأسعار.

إعادة ترتيب الأولويات

واستكمل:" لابد من إعادة ترتيب الأولويات والتخطيط حيث أن هناك أزمة اقتصادية في مصر يشعر بها المواطن المطحون، فطبق الكشري زادت اسعار مكوناته خلال سنة بنسبة 15% بالرغم من أنه الاكلة الشعبية للمصريين".

تشديد الرقابة على الأسواق

وأردف منصور:" نحتاج من الحكومة نزول على أرض الواقع وتشديد الرقابة على الأسواق وإعادة النظر في تطبيق الحد الأدنى للاجور".

تابع موقع تحيا مصر علي