عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى الفخر ورد الاعتبار.. الأحزاب تهنئ  الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر..وتؤكد: نستلهم منها التوحد من أجل وطننا

تحيا مصر

قدم الأحزاب، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقادة والضباط، وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد.

حماة الوطن يهنئ المصريين بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر

وجه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الحزب، في بيان له: هذه الذكرى التي ستظل خالدة في أذهان كل المصريين، والتي أثبتت للعالم مدى الترابط بين أبناء الشعب وقواته المسلحة حتى تحقق النصر العظيم، وبدأت مصر في طريقها نحو بناء الدولة الجديدة.

وأضاف: نحن نحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر تعيش مصر مرحلة فاصلة في عمر الوطن، حيث تشهد الفترة المقبلة إجراء أحد أهم الاستحقاقات الدستورية وهي الانتخابات الرئاسية، والتي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات التفاصيل الكاملة لها، وسط أجواء ديمقراطية وحالة من الزخم الشعبي.

وأكد حماة الوطن، أن حرب أكتوبر لم تكن معركة عسكرية انتصر فيها الجيش المصري وحرر الوطن من الاحتلال، وإنما كانت ملحمة وطنية شهدت تضافر كافة القوى على هدف واحد وهو بناء مصر ونهضتها، والانطلاق في بناء دولة استطاعت الصمود في مواجهة كافة التحديات خلال الفترة الماضية.

وتابع: بعد مرور 50 عاما على نصر أكتوبر، تشهد مصر مرحلة جديدة من التنمية والبناء والانطلاق بخطى ثابتة للوصول إلى الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي حقق إنجازات لم يسبق لها مثيل منذ توليه مقاليد الحكم.

واستكمل: في هذه المناسبة الخالدة، يجدد حزب حماة الوطن، دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، استجابة للشعب المصري الذي تسابق لتحرير توكيلات تأييده في الاستحقاق الدستوري، فضلا عن إصرار نواب الشعب على التوقيع على نماذج تزكية ترشحه، مضيفا: حماة الوطن، وهو من أوائل الأحزاب المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، يؤكد استمرار الدعم والمساندة لاستكمال نهضة مصر الحقيقية، وبناء الدولة التي يحلم بها كل مصري.

حزب مصر أكتوبر يهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة وعموم المصريين باليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر

وتقدم حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، بخالص التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، وجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكري الـ50 عاما، لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، واليوبيل الذهبى، حيث إنها جسدت قوة وعظمة القوات المسلحة المصرية ونقطة تحول كبرى في التاريخ أن هذه الذكرى العظيمة والتاريخية تُجدد في وجدان أمتنا لحظات الفخر والاعتزاز بالانتصار المجيد، وبما قدمه رجال مخلصون عاهدوا الله على التضحية والفداء متسلحين بإيمان راسخ وعزيمة قوية لا تلين.

وقال، في بيان له: أنها الملحمة التي كانت اللبنة الأولى لإعادة بناء مصرنا الغالية والتي تسير على طريق التقدم والازدهار بخطى واثقة في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات

المسلحة.

وأضاف: هذا الإنتصار من أعظم الانتصارات فى التاريخ الحديث لمصر وللأمة العربية، لأنها جسدت قوة وعظمة القوات المسلحة المصرية، الذين قدموا بطولات عظيمة في هذه الحرب وأثبتوا للجميع أن الجندي المصري لايهاب الموت.

وتابع: نحن نستلهم تضحيات شهدائنا الأبرار، نقول لأرواحهم الطاهرة أننا سنظل أوفياء للاهداف التي ضحوا من أجلها وسنحافظ– كما وعد فخامة الرئيس وأكد في أكثر من مناسبة على كل ذرة تراب أو نقطة مياه من مقدرات هذا البلد، وسيظل التاريخ يذكر أن ما بذلوه كان هو النبع الذي ما نزال جميعا ننهل من فيضه، كل عام ومصرنا الغالية وشعبها الأبي في استقرار وازدهار، تحتل مكانتها في صدارة الأمم، مثلما كانت دائما مهد الرقي والتقدم وحاملة لواء الحضارة الإنسانية.

كما تقدم حزب مصر أكتوبر، بخالص التهنئة للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وأبناء القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الذكرى الـ50 عاما لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث أن الشعب المصرى بمختلف فئاته كان البطل الأول فيها وفى تحقيق هذا النصر، حتى أن تلك الحرب المجيدة يطلق عليها حرب الشعب المصرى كله ولا توجد أسرة مصرية لم تقدم شهيدا أو مصابا أو مقاتلا فى تلك الحرب.

رئيس الوفد يهنئ الشعب المصري العظيم والقوات المسلحة الباسلة بالذكري الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

وهنأ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس الوفد، الشعب المصري العظيم وقواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح الحزب في بيانه، أنه بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة التى أعادت للشعب المصرى العظيم عزته وكرامته، حيث لا يسعنا كحزب الأمة المصرية العظيمة إلا أن نتقدم للشعب المصرى الأصيل بكافة طبقاته وأطيافه بأجمل التهاني والتحية وإلى الجيش المصري الباسل الأبي الذى أثبت ويثبت انه جيش عظيم لا يقهر.

وتابع:" لاشك إن حرب أكتوبر كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصرالحديث، حيث اثبتت قوة وإرادة الشعب والجيش في الدفاع عن الوطن وحمايته وتحقيق النصر، وستظل دائمًا وابدًا فخورون بتضحيات شهدائنا وببطولات جنودنا المصريين الذين قدموا أرواحهم من أجل استعادة الحقوق المشروعة لشعبهم". 

واستكمل:" سنظل بكل فخر وامتنان  نتذكر أبناءنا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الغالية وسطروا بدمائهم الطاهرة صفحات بطولية في تاريخنا الحديث وستظل، هذه الذكرى حافزا لنا جميعًا للحفاظ على وحدة الصف والتضامن وبناء مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة.. كل عام ومصر بخير وتقدم وازدهار".

حزب المؤتمر يهنئ القوات المسلحة بنصر أكتوبر: جيش مصر صمام الأمان للمنطقة

وهنأ الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، قائلا:" نصر أكتوبر سيظل علامة بارزة في تاريخ القوات المسلحة، وروح أكتوبر هي روح التضحية والفداء في سبيل الوطن، واعتزاز بجيل من الأبطال ضحى من أجل أن تظل راية وطنه عالية خفاقة".

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الذي قدم ولا يزال يقدم العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، ويحمي حدوده في الخارج، ويساهم بكل قوته في التقدم والازدهار الذي تشهده الدولة في الداخل، حيث قدم رجال القوات المسلحة نموذج فريد فى التضحية.

وتابع غنيم:" انتصار أكتوبر المجيد ضرب أكبر معاني التضحية والفداء والبطولة من رجال القوات المسلحة، هؤلاء الرجال الذين سطروا اسمائهم بحروف من نور بطولاتهم في تاريخ العسكرية المصرية، وهذا ليس بجديد على رجال القوات المسلحة البواسل الذين يضحون بأرواحهم من أجل رفعة هذا الوطن".

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن ذكرى انتصار أكتوبر المجيدة ستبقى محفورة في أذهان المصريين تخليدًا لقوة إرادتهم في تحقيق الانتصار مهما بلغت الصعوبات، متابعا:" ذكرى  لواحدة من أعظم الملاحم التي خاضها الجيش المصري من أجل استرداد أراضيه المحتلة وحماية حدوده، حيث كانت حرب أكتوبر كانت خيار الشعب المصري بعد نكسة 1967، فكان قرار كل مصري أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لذلك جاءت الانتصار ليمحو سنوات من الحزن والقهر ، ويعيد إلى مصر وباقي الأمة العربية كرامتها وعزتها".

رئيس حزب الاتحاد: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تحيي بداخلنا روح الإصرار لمواصلة التنمية

تقدم حزب الاتحاد، برئاسة رضا صقر، بالتهنئة للقائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تحيي بداخل المصريين أسمى معاني الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة وشهدائنا الأبرار الذي ضحوا من أجل رد الاعتبار لهذا البلد باسترداد أراضيه.

وقال "صقر" ـ في بيان اليوم ـ إن مرور نصف قرن على انتصارات أكتوبر المجيدة، تعيد لأذهاننا جميعًا الملحمة الخالدة التي سطرتها قواتنا المسلحة الباسلة عندما لقنت العدو الصهيوني درسًا لن ينساه، واستردت أرض سيناء، ليقهر أسطورة الجيش الذي قالوا عنه أنه لا يقهر.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن تلك الذكرى الخالدة، تجدد في نفوس المصريين روح التحدي للتغلب على أية صعوبات وتحديات تواجه وطننا الحبيب، وتدعونا للتكاتف والوحدة من أجل المصلحة العليا للوطن، للحفاظ على أمنه واستقراره.

وأوضح أن تلك الذكرى الغالية على كل مصري، ترسخ روح الإصرار لمواصلة البناء والتنمية الشاملة، التي قامت بها القيادة السياسية على مدار السنوات الأخيرة، لننتقل ببلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة ولتعزيز فرص تقدمها اقتصاديا، بما يحقق للشعب المصري العظيم حياة كريمة تليق به

تابع موقع تحيا مصر علي