عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من يوم الأحد هيرخصوا.. تعرف على 9 سلع سينخفض سعرها منها السكر

انخفاض أسعار 9 سلع
انخفاض أسعار 9 سلع بدءا من يوم الأحد

انخفاض أسعار السلع الغذائية.. تعرف على 9 سلع سينخفض سعرها بدءا من يوم الأحد القادم بعد إجراءات الحكومة العاجلة التى اتخذتها من أجل خفض أسعار السلع الغذائية كما اكدت شعبة المواد الغذائية بالجيزة، فى تصريحات سابقة لها عن عدم وجود مشكلة في أي سلعة، مع وجود استقرار غذائي، وتوافر الفائض.

تحيا مصر

انخفاض أسعار  9 سلع 

حيث شملت 9 السلع الغذائية التى سينخفض سعرها بدءا من يوم الأحد القادم على الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول حسب ما صرح الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، من خلال تقرير عرضته قناة العربية خلال الساعات الماضية.

حيث اوضح الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ان هناك 9 سلع سينخفض سعرها من يوم الأحد المقبل مع ذكر اسماء بعض من هذه السلع الغذائية.

مشيرا إلى أن الانخفاض في السلع الرئيسية سيكون بعد التنسيق مع الحكومة والتجار، وأن هذه السلع منها:" الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول".

خفض أسعار السلع الغذائية

وجدير بالذكر أنه وجه الرئيس السيسي وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة استمرار وجود مخزون من كافة السلع الأساسية تكفي 6 أشهر.

أشار وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه، بالتنسيق مع البنك المركزي، بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية

وفى ذات السياق قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.

تابع موقع تحيا مصر علي