عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فصل الصيف يلتقط أنفاسه.. الأمطار تجتاح مناطق شاسعة من مطروح

سيول مرسى مطروح
سيول مرسى مطروح

شهدت مدينة مطروح حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتكاثرت السحب الكثيفة خاصة على السواحل الشمالية الغربية وصاحبها هطول الأمطار الغزيرة التي تجمعت وأدت إلى تكون السيول التي حاصرت عدة مناطق.

تحيا مصر

المناطق التي شهدت أمطار غزيرة بـ مطروح

وشهدت بعض مناطق غرب وجنوب مدينة مرسى مطروح وادي الرمل والخروبة ومنطقة القصر ومنطقة الكيلو 4 والتي غمرت بـ مياه الأمطار الكثيرة، تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي قطعت بعض الطرق في طريقها لتصب في البحر، من جانبهم هرع الأهالي لمساعدة الأشخاص التي حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار وخاصة الأماكن المنخفضة.

وكانت غرف عمليات محافظة مطروح ، عدة بلاغات عن وجود تجمعات لمياه الأمطار، تعيق حركة المواطنين في عدد من المناطق، ووجود مناطق تحتاج لتصريف المياه لمنع تضرر المساكن أو الطرق، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة، وتم الدفع بمعدات مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والدفاع المدني للتعامل مع البلاغات.

الخسائر التي نتجت عن سيول مطروح 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية إن آخر استمرار لـ تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة على بعض المناطق ما أدى إلى غرق جزئي بمنطقة الكيلو 4 نتيجة تسرب مياه الأمطار والوديان، وغرق جزء من وادي الرمل بمدينة مرسى مطروح نتيجة تسريب مياه الأمطار، كما أغرقت المياه مقابر مطروح.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما تشهد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، بينما تكون حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

تابع موقع تحيا مصر علي