عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفض غير منطقي.. شمس أبو السعود تكشف سر غياب بحر الماس في مهرجان الإسكندرية

فيلم بحر الماس
فيلم بحر الماس

حذفت الرقابة فيلم بحر الماس من قائمة العرض في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39 قبل عرضه بلحظات، وكشفت شمس أبو السعود مديرة شركة الإنتاج للفيلم من خلال بيان صحفي سر غيابه.

تحيا مصر يرصد لكم اليبان الصحفي الصادر عن شمس أبو السعود للكشف عن سبب حذف فيلم بحر الماس من افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39

شمس أبو السعود: قدمنا بحر الماس للمسابقة وتمت الموافقة عليه والرقابة وافقت على السيناريو

كشفت شمس أبو السعود تفاصيل مشاركة فيلم بحر الماس في مسابقة الفيلم المصري بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39، وقالت: "فيلم بحر الماس بيجمع بين فنانين مصريين وسعوديين، أتصور  في مدينة شرم الشيخ الساحرة، وقدمناه في مسابقة الفيلم المصري بمهرجان الإسكندرية، وفعلًا إدارة المهرجان وافقت عليه أنه يكون ضمن الأفلام المنافسة بالمهرجان واللي هي 5 أفلام، وأعلنوا رسميًا ووضعه الفيلم في أجندة المهرجان، و كان فاضل بس موافقة الرقابة على المصنفات واللي وافقت في من فترة على سيناريو الفيلم".

بحر الماس

وأوضحت أنها تفاجئت من قرار الدكتور خالد عبدالجليل، وقالت: "وفعلًا قدمنا نسخة الفيلم للرقابة على المصنفات وكان لهم بعض الملاحظات وعدلناها وبعدها بعت الفيلم تاني للرقابة، ووافقت لجنة المشاهدة على عرض الفيلم واتفاجئنا مؤخرًا برفض الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة أن الفيلم يتعرض أو يمنحنا موافقات كتابية رغم موافقتهم على السيناريو ومعالجة جميع الملاحظات اللي طلبوها قبل كده".

شمس أبو السعود: مفيش سبب واضح لرفض الفيلم ورفضه غير منطقي

وأشارت شمس أبو السعود أنه لا يوجد سبب واضح لرفض الفيلم مما الرفض غير منطقي خاصة بعد موافقة لجنة المشاهدة بعد التعديلات التي تم طلبها ولا نجد سوى رفض غير مبرر من الدكتور خالد عبد الجليل.

وكشفت شمس أبو السعود عن كواليس فيلم بحر الماس، وقالت: "الفيلم في إطار كوميدي أتصور في مدينة شرم الشيخ بيسلط الضوء عليها كعنصر ترويج سياحي لها، بيجمع بين فنانين مصريين سعوديين، فريق العمل وصل لـ 250 فرد وتمويل الإنتاج بتاعه بالملايين، وكل المجهود وشغل فريق العمل معرض للضياع بسبب قرار منعرفش سببه وغير مبرر".

وفي النهاية ناشدت شمس أبو السعود وزيرة الثقافة لإجراء تحقيق في هذا الملف لإنصاف الحق وخدمة هذه الصناعة والإبداع والمبدعين بشكل عام".

فيلم بحر الماس

ويخوض بطولة فيلم بحر الماس كلا من النجوم شعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، نورشان عمر، ندى بهجت، عبد الرحيم حسن، سمير بدير، شيري مجدي، مينا نادر، عبير سعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي