عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سقوط السيول على مطروح.. هل اقتربت عاصفة إلياس من مصر ؟.. الأرصاد تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت على مدار الساعات الماضية الأنباء عن اقتراب عاصفة إلياس على مصر مما آثار الرعب لدى بعض المواطنين خوفا لما حدث فى ليبيا مع عاصفة دانيا وخاصة بعد سقوط كميات من الأمطار والسيول على محافظة مطروح بدءا من مساء أمس الأربعاء، ومازالت الأمطار مستمرة حتى الآن فى محافظة مطروح.

تحيا مصر

هل اقتربت عاصفة إلياس من مصر ؟

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية بشأن الأنباء المتداولة حول اقتراب العاصفة إلياس على مصر مشيرة إلى أن مصر لن تتأثر بالعاصفة إلياس أو بنوة الصليب وبعيدة تماما عن التقلبات الجوية الفترة المقبلة، عن أي كتل هوائية تأتي من جنوب غرب أوروبا في الفترة الحالية.

السيول تضرب مطروح

واكدت الأرصاد الجوية أنه مع استمرار متابعة الحالة الجوية  على السواحل الشمالية الغربية ؛ تشير أخر صور الأقمار الصناعية الى استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة على بعض المناطق .

السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وتصل إلى القاهرة الكبرى، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأكدت الأرصاد، إنه يسود اليوم طقس مائل للحرارة غائم نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف ليلًا على أغلب أنحاء البلاد.

السحب الممطرة على السواحل الشمالية

تعرضت مدينة مرسي مطروح لسقوط أمطار غزيرة ، ومن المتوقع حالة عدم الاستقرار وتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار .

قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح بأنه تم الدفع معدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو ٤ لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه علي منازل المواطنين ، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

وأكد عبد المجيد علي التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق مدينة مرسي مطروح من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز .

ويتابع مركز ومدينة مرسي مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة ، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة .  

يحذر مركز ومدينة مرسي مطروح السادة المسافرين المتوجهين من والي طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي ، اثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادى الرمل وطريق القصر  .

وتناشد الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الامطار خلال الساعات القادمة وسوف نتابع الموقف اول بأول للتعامل الفوري مع الموقف الحالي .

تابع موقع تحيا مصر علي