عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء يؤكد دعمه الكامل لرغبة السعودية في الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034

تحيا مصر

أعلن مجلس الوزراء المصري دعمه الكامل لرغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2034.

تحيا مصر 

وأكد مجلس الوزراء، في بيان له اليوم، أن هناك ثقة تامة في قدرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، خاصة فى ظل النهضة التنموية الشاملة التى تتمتع بها المملكة حاليا، وكذا ما تزخر به من إمكانات وموارد تؤهلها لتنظيم هذا الحدث الرياضى الذى ترنو إليه أنظار العالم.

الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم

وقال مجلس الوزراء: إن هذا الدعم الكامل، والثقة التامة، مبعثهما قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين بلدينا قيادة وحكومة وشعبا، وكذا الدعم والمساندة والتعاون المستمر بين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

نهائيات كأس العالم لكرة القدم

وجدير بالذكر أنه أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الأربعاء  الماضي، نية المملكة الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة، بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي (الفيفا) أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وأكد الفيفا أن نسخة 2034 ستقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح.

 وأكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن "رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

تابع موقع تحيا مصر علي