عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابة 190 شخص فى إعصار كوينو صباحا.. زلزال يضرب تايوان بقوة 4.7 درجة

زلزال يضرب تايوان
زلزال يضرب تايوان بقوة 4.7 درجة

ضرب شمال شرق تايوان زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر، اليوم الخميس، بعدما اجتاحها صباحا إعصار كوينو والذى تسبب فى إصابة العديد من الأشخاص، وذلك وفقًا لإدارة الطقس المركزية.

تحيا مصر

زلزال يضرب تايوان بقوة 4.7 درجة

وحسب ما نشر فى  صحيفة تايوان نيوز المحلية عن الإدارة القول إن مركز الزلزال كان على بعد 59.4 كيلومترًا شرق مقاطعة هوالين، وبعمق بؤرى ضحل يبلغ 10 كيلومترات، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

وجدير بالذكر انه اجتاح إعصار كوينو جنوب تايوان، صباح اليوم الخميس، مصحوبا برياح شديدة وعواصف ممطرة، مما أدى إلى إصابة 190 شخصًا دون سقوط قتلى.

زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر

وفى وقت سابق أعلن مركز رصد الزلازل الألماني ، الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2023، أن زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب تايوان.

وأضاف المركز فى بيان أن الزلزال كان على عمق 171 كيلومتر 

زلزال بقوة 6 درجات يضرب إيطاليا

كما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية،  فى سبتمبر الماضي بأن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب شمال إيطاليا، ويأتي هذا الزلزال ضمن هزات أرضية شهدتها عدة دول حول العالم وكان أشدها حتى الآن زلزال المغرب بقوة 6 درجات وأدى إلى مقتل نحو 3 آلاف أشخاص فيما لايزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

وأضافت الهيئة أن الزلزال كان حوالي 44 كيلومتر بعيدا عن مدينة فلورنسا، بعمق 10 كيلومترات.

وحسبما أفاد جيولوجيون ورجال إطفاء، هز الزلزال أجزاء من إقليم توسكانا الإيطالي. ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار أو إصابات.

وذكر المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين أن مركز الزلزال كان بالقرب من مارادي، شمال شرقي فلورنسا، ووقع الساعة 5:10 صباحا، بعد بعض الهزات الأصغر حجما.

تابع موقع تحيا مصر علي