عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن.. زلزال يضرب دولة عربية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر

زلزال يضرب دولة عربية
زلزال يضرب دولة عربية

سجلت مراصد الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي  بوزارة النقل العراقية، حدوث هزة أرضية في محافظة أربيل، ولم ترد أي خسائر.

تحيا مصر

زلزال يضرب دولة عربية

وأوضحت أن الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 3.5 درجة على مقياس ريختر تبعد 5 كم شمال شرق شقلاوة من محافظة أربيل في العراق.

وأكدت وزارة النقل العراقية إلى أنه لم يتم الشعور بها من قبل بعض المواطنين ولم ترد أي خسائر تذكر.

ويذكر أنه افادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، الذى وافق 3 أكتوبر أن زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة خانقين فى محافظة ديالي العراقية، حيث تشهد المنطقة العربية خلال الآونة الأخيرة سلسلة من الزلازل كان اقواها زلزال المغرب الذي أودي بحياة أكثر من 3 آلاف شخص.

زلزال يضرب سوريا

كما أعلنت وسائل إعلام سورية فى وقت سابق أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3 درجات مركزها لواء اسكندرون وشعر بها أهالي الساحل والشمال السوري وكانت على عمق 5 كيلومتر تحت سطح الأرض.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الخميس، أن زلزال بقوة 6.6 درجة ضرب جنوب جزر إيزو الواقعة قبالة سواحل طوكيو، وتم إصدار تحذيرات من حدوث تسونامي.

زلزال يضرب اليابان

بينما ضرب زلزال اليابان أمس حيث وقع الزلزال عند الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي قرب جزيرة توريشيما جنوب أرخبيل إيزو، وكان مركزه على عمق 10 كيلومترات.

وحذرت الهيئة من احتمال وصول موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى متر واحد (3.2 قدم) إلى المناطق الساحلية للجزر. وقالت الوكالة إنه تم رصد تسونامي صغير يبلغ ارتفاعه حوالي 30 سم في منطقة يايني بجزيرة هاتشيجو

الزلزال فى اليابان

وجديربالذكر أنه قبل وقوع الزلزال فى اليابان، دون العالم لهولندي فرانك هوغربيتس تغريدة عبر حسابه في "إكس" (تويتر سابقا) قائلاً: "يستمر نشاط الزلزال المتزايد على جانبي صفيحة بحر الفلبين. في 23 سبتمبر، شهدت المنطقة تقلبات كبيرة. فلتبقوا في حالة تأهب إضافي تحسبا. الفلبين، تايوان، اليابان"، بينما تشهد العديد من المناطق العديد من الزلازل.

تابع موقع تحيا مصر علي