عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسري المغازي: بيان البرلمان الأوروبي وتوقيته مشبوه تمامًا ويعبر عن نوايا معادية لمصر والتطاول على مؤسساتها

يسري المغازي
يسري المغازي

أعلن النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، رفضه التام لبيان  البرلمان الأوروبي ضد مصر والعملية الانتخابية، قائلًا:" إن توقيت إصدار البيان مشبوه تمامًا ويعبر عن نوايا معادية لمصر ويحاول وأد تجربة سياسية واستحقاق دستوري جادـ وهو إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها وفتح الباب لمنافسين".

تحيا مصر

مطالب البرلمان الأوروبي

ولفت المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مطالب البرلمان الأوروبي، بأهمية إجراء انتخابات موثوقة وحرة ونزيهة في مصر، وحث السلطات على وقف مضايقة شخصيات المعارضة السلمية، بما في ذلك المرشحون الرئاسيون الطامحون، مزاعم سافرة والانتخابات لم تبدأ بعد حتى يمكن الحكم عليها.

مواقف البرلمان الأوروبي نحو مصر

وقال عضو مجلس النواب، إن مواقف البرلمان الأوروبي نحو مصر معادية وممنهجة ومشبوهة ومدفوعة من منظمات مأجورة، رغم أن بإمكانه سؤال مؤسسات الدولة الرسمية عن هذه المزاعم والتأكد بنفسه من كذبها.

إدارة العملية الانتخابية

وأشار النائب، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تقف على مسافة واحد من الجميع، وبوصفها الجهة المسؤولة عن إدارة العملية الانتخابية سبق وأكدت عدم وقوع أية مخالفات أو أعمال محاباة أو مضايقات، من قبل الجهات المكلفة بتنفيذ قرارات الهيئة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، فعلى أي أساس استند لهذه الاتهامات.

مطالبة البرلمان الاوروبي بمراجعة مواقفه نحو مصر

واختتم المهندس يسري المغازي، بمطالبة البرلمان الاوروبي بمراجعة مواقفه نحو مصر والنظر بعين الحياد، احترام القانون الدولي الذي يحث على عدم التدخل في شؤون دولة مستقلة ومراجعة قرارته.

تابع موقع تحيا مصر علي